الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات خاصة لجيش الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في نابلس

الخليل تنطلق بمسيرة احتفالا بإعلان القدس عاصمة للثقافة العربية

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 17:00 )
الخليل- معا- شارك مئات المواطنين من محافظة الخليل اليوم السبت، في مسيرة انطلاق فعاليات احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 ، حيث إنطلقت المسيرة من ملعب الحسين بن علي، يتقدمها محافظ الخليل د. حسين الأعرج، ورئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، ولفيف من مدراء ورؤساء المؤسسات الحكومية والبلدية والأهلية، وعدد كبير من المواطنين ومتطوعي الهلال الاحمر، ومتطوعي الاغاثة الدولية اللذين اشرفوا على تنظيم الفعالية، وذلك على أنغام عدة فرق كشفية.

وانتهت المسيرة التي جابت عين سارة، بمهرجان خطابي في حديقة ابن رشد وسط الخليل، حيث القى محافظ الخليل كلمة المؤسسات الرسمية المحافظة والقى رئيس بلدية الخليل كلمة المؤسسات الأهلية.

وقال محافظ الخليل " يسعدنا في محافظة الخليل ، أن نبدأ فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 من رحاب مدينة أبي الأنبياء خليل الرحمن ، توأم القدس الشريف، ونعلن من الخليل بأن كافة الفعاليات من اقتصادية وثقافية وسياسية واجتماعية ورياضية، والتي ستحدث خلال العام 2009 ستكون تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009".

ودان المحافظ منع سلطات الاحتلال اقامة فعاليات القدس في العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، وأضاف المحافظ :" ليعلم الجميع أن القدس هي خط أحمر ولن نسمح لاحد بتجاوزه ، وليعلم الاسرائيلييون أنه لدينا خيارات أخرى ."

من جانبه تطرق رئيس بلدية الخليل، للاعتداءات المتكررة على القدس ومحاولات تهجير سكانها وقلعهم من جذورهم، مؤكداً بأن العالم العربي والاسلامي يقف خلف الشعب الفلسطيني، ورده على الاعتداءات الاسرائيلية هو جعل القدس عاصمة للثقافة العربية، وشدد رئيس البلدية على أن اهالي الخليل يقفون سداً منيعاً مع إخوتهم أهالي القدس في صد العدوان الاسرائيلي عنهم .