الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تغلق نادي القدس

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 22/03/2009 الساعة: 20:09 )
القدس - معا - اغلقت الشرطة الاسرائيلية بأمر من وزير الامن الداخلي الاسرائيلي مقر نادي القدس في شارع الرشيد بحجة ان مسيرة سوف تجرى في شوارع المدينة بمناسبة الاحتفالات بانطلاق فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.
وقد سلم افراد الامن بعد اقتحام النادي بوحدة من القوات الخاصة الاسرائيلية رئيس النادي كتاب الاغلاق وطلبت منه عدم اجراء اي احتفال بالمقر.
وطلبت منه المثول للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية ،وأفاد رئيس النادي بأن اطفال النادي قد نظموا حفلا لامهاتهم بمناسبة عيد الام الذي يصادف يوم السبت 21 من آذار

وكانوا قد عملوا من ساعات الصباح على تحضير بطاقات التهنئة للأمهات بهذه المناسبة

الا أن امر الاغلاق اجبرهم على اقامة الحفل بالساحة الخارجية حيث انضم اليهم عدد كبير من المواطنين وممثلي الفعاليات الوطنية بالمدينة وعبرت الامهات عن اسفهن لهذه المعاملة التي يعامل بها الاطفال والامهات في يومهن السنوي والذي دأب النادي على تكريمهن سنويا.

وقد اقتحم افراد من الشرطة والقوات الخاصة والمخابرات ساحة الحفل واجبروا المتواجدين على مغادرة المكان بالتهديد حيث تم اعتقال احد المتضامنين وتم اقتياده الى مركز المسكوبية.وقام افراد المخابرات بمحاصرة المقر مرة اخرى للتأكد من عدم اعادة فتحه وخلوه من الاعضاء المحتفلين.

وقد استدعي رئيس النادي جواد ادكيدك حيث تم التحقيق معه لعدة ساعات ثم اخلي سبيله في المساء.