الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تعقد ورشة حول "الرصد التغذوي"

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 09:42 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة أمس الاحد ورشة عمل حول "الرصد التغذوي"، وذلك بتنفيذ من قسم الصحة المدرسية في المديرية، الذي يتابع عن كثب كافة الأوضاع الصحية المتعلقة بأحوال الطلاب الصحية في المدارس.

وأوضح رئيس القسم ميسرة أبو عوكل أن الورشة عقدت بمشاركة منسقي الصحة المدرسية في ثلاثة عشر مدرسة، بهدف التعرف على مفهوم الرصد التغذوي وأهدافه، والتعريف بسوء التغذية وأنواعه وطرق علاجه.

وأضاف أن من أهداف الورشة أيضا الوقوف على تعريف التقييم الغذائي وطرق قياسه والمؤشرات التغذوية الثلاثة والطريقة الصحيحة لقياس الطول والوزن بالإضافة إلى توضيح كيفية تعبئة التقارير الخاصة بالقياسات.

وأوضح أبو عوكل ان الرصد التغذوي هو "جمع بيانات ومعلومات ثم تسجيلها وتحليلها" حول الوضع الصحي للطالب، بهدف تقييم الوضع الصحي للطلاب ومن ثمّ تحسين الوضع الصحي من خلال تزويدهم بالأغذية المناسبة.

وقد عبر المشاركون عن ارتياحهم لحضور مثل تلك الورش التي تهدف إلى الارتقاء بالكوادر العاملة في مجال الصحة المدرسية بهدف الاعتناء بالصحة العامة للطلاب في المدارس. مشددا على ضرورة المتابعة الميدانية والمستمرة لكل ما من شأنه التأثير على الصحة العامة للطلاب سلبا وإيجابا، للتمكن من خلق جيل جديد خال من الأمراض والمعوقات الجسمانية والنفسية على السواء.