الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي في القدس

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 12:12 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان اسرائيل تمارس سياسة تطهير عرقي في مدينة القدس هي الاخطر منذ احتلالها الاراضي الفلسطينية.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا" ان الحكومة الاسرائيلية تسابق الزمن من اجل فرض واقع جديد في القدس من خلال منظمومة عنصرية تتمثل في هدم المنازل كما هو جار في سلوان وراس خميس وبحق عائلتي حنون والغاوي في حي الشيخ جراح واستفحال الاستيطان وسحب هويات المقدسيين وفرض الضرائب الباهظة على المواطنين في المدينة وخنقها بجدار الفصل لعزلها عن محيطها الفلسطيني.

واضاف البرغوثي ان منع أي فعالية فلسطينية في القدس يندرج في اطار المحاولات الاسرائيلية لتهويد المدينة، وان المطلوب الان مواجهة سياسة الامر الواقع بسياسة أمر واقع فلسطينية من خلال دعم صمود سكان المدينة وفضح الممارسات "العنصرية" الاسرائيلية.

واوضح ان اسرائيل تعمل على كسب الوقت لفرض واقع سيتعذر معه اقامة دولة فلسطينية حقيقية، مشيرا الى ان الاستيطان تضاعف منذ بدء عملية المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية بنسبة 173%، حيث كانت المساحة العمرانية للمستوطنات عام 1990 (69) كيلومترا مربعا من مساحة الضفة الغربية في حين بلغت العام الماضي 188 كيلو مترا مربعا، الامر الذي ادى الى سيطرة المستوطنات على 42% من مساحة الضفة الغربية كمناطق نفوذ لتلك المستوطنات.