الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو النون يطلق اغنية جديدة بعنوان "يا رايح على فلسطين"

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 13:10 )
غزة- معا- أطلق الفنان الفلسطيني أبوالنون أغنيته الجديدة والتي تحمل عنوان "يا رايح على فلسطين"، وذلك تزآمناً معْ إنطلاق مهرجآن القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 .

وتأتي الأغنية بمثابة نقلة نوعية للأغاني الوطنية حيث أنها جاءت بطريقة متميزة وجديدة بمضمونها فهي ووفقاً لما جاء في كلماتها تحث على حب الوطن والمحافظة على حق العودة والعمل نحو بنائه والارتقاء به والافتخار به.

كما وتميزت هذه الأغنية بأسلوبها الغنائي أيضاً حيث قام أبو النون بأدائها بطريقة جديدة ومتميزة لم يتم استخدامها بالأغاني الوطنية من قبل، أما من الناحية الموسيقية فقد تم توزيعها بشكل يتلاءم مع روح الشباب العصري مغاير للطابع التقليدي للأغنية الوطنية، فالأغنية جاءت متكاملة من حيث الكلمات والتوزيع الموسيقي والأسلوب الغنائي .

وكان أبو النون حقق شهرة واسعة في مجال الكاريكاتير بمسيرته الفنية مع وكالة معا الإخبارية حيث وصل للعالمية وحقق الكثير من النجاحات وأقام العديد من المعارض في الدول الأوروبية.

واوضح أبو النون انه أطلق أغنيته احتفالا بالقدس عاصمة الثقافة العربية، بالإضافة إلى إقامة عدة معارض في الدول الأوروبية والعربية لإبراز الثقافة الفلسطينية للعالم خصوصا في هذا العام.

ويشار ان الاغنية من غناء الفنان أبوالنون، وكلمات عوض قنديل، وتوزيع محمود عمار، واشرف احمد النمنم، ومتابعة فنية رامي عكاشة، وتنفيذ مشارق.