الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث مع ممثل مقاطعة ايطالية الاعلان عن توأمة مع بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 12:55 )
بيت لحم - معا - بحث محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري مع رفائيل سبيجا ممثل مقاطعة ريمو ايمليا رومانا الايطالية، تفاصيل الموضوعات والمشاريع التي يمكن بحثها مع وفد المقاطعة الايطالية الذي سيزور المحافظة في 26 اذار الجاري، بهدف الاعلان عن توأمة بين محافظة بيت لحم والمقاطعة الايطالية التي تضم 40 مجلسا بلديا مختلفا.

وفي بداية الاجتماع، رحب المحافظ التعمري بالضيف الايطالي وقدم له شرحا عن واقع محافظة بيت لحم على مختلف الاصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما قدم له شرحا عن دور المحافظ في فلسطين كممثل للرئيس الفلسطيني وكيف يعمل على مراقبة ومتابعة كافة القضايا في محافظته ودوره في الاشراف على واقع المحافظة.

كما قدم المحافظ التعمري للضيف الايطالي بعض الافكار لمشاريع ضرورية تحتاجها بيت لحم كمحافظة، ومن اهم هذه المشاريع مسلخ بلدي مركزي يخدم كافة مناطق المحافظة ومكب النفايات، حيث اطلعه المحافظ على الجهود التي تبذل من اجل اقامة مكب مشترك للنفايات بين الخليل وبيت لحم.

واكد التعمري على جاهزية بيت لحم للتعاون مع أي جهة دولية او اجنبية تعرض التعاون معها مثمنا الجهود الايطالية في هذا الاطار ومعربا عن امله في الاعلان عن التوامة خلال زيارة الوفد الرسمي من مقاطعة ريمو ايمليا الايطالية.

من جهته اشار الضيف الايطالي الى ان مقاطعته تعمل على توثيق التعاون بين الشعبين الايطالي والفلسطيني، مشيرا الى ان هناك جهودا تبذل في هذا الاطار منذ سنوات وان هناك تجارب سابقة يمكن ان تشكل ارضية مهمة للاعلان عن التوامة بين بيت لحم ومقاطعته الايطالية .

كما اشار رفائيل ان التوأمة يمكن ان تكون على شكل مشاريع وتبادل الزيارات لمختلف الاعمار خصوصا الاطفال والمدارس والشباب والمستشفيات مشيرا الى انه بحث مع مؤسسات مختلفة في بيت لحم مثل مستشفى الجمعية العربية ومدارس تراسنطا وبلدية بيت لحم هذه التصورات معربا عن امله في ان تكون زيارة الوفد الرسمي من مقاطعته فاتحة خير لانجاز بعض عهذه التصورات .

واكد رفائيل ان هدف زيارته للمحافظة هو الاطلاع من المحافظ التعمري على اليات وشكل التعاون والاولويات الفلسطينية في محافظة بيت لحم.

هذا ومن المقرر ان يقوم وفدا رسميا من مقاطعة ريمو ايمليا رومانا الايطالية بزيارة محافظة بيت لحم يوم السادس والعشرين من الشهر الحالي بهدف تعزيز التعاون بينها وبين بيت لحم حيث سيضم الوفد مسؤولين كبار .