الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسناد تبدأ بالمرحلة الأولى من مشرع تأهيل وتشغيل أرامل ونساء الريف

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 13:39 )
غزة- معا- شرعت جمعية إسناد المجتمع بالتعاون مع الخبرة للاستشارات والتنمية بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتشغيل أرامل ونساء الريف بمنطقة خزاعة بخان يونس.

وحسب فوزي النجار رئيس مجلس إدارة جمعية إسناد، فقد تم ضمن المرحلة الأولي حتى الآن اختيار طاقم المشروع، إلي جانب استئجار مبني ليضم وحدات المشروع والمتمثلة بورشة الحياكة والتطريز ووحدة مخبز المعجنات إضافة لمركز العناية بالبشرة وقاعة التدريب وقاعة الأنشطة الرياضية، إضافة لشراء بعض المعدات اللازمة للتشغيل.

من جانبها أوضحت اعتماد الطرشاوى مسؤولة الملف النسائي في الخبرة للاستشارات والتنمية أن المشروع يأتي في إطار محاولة تعزيز دور الأرامل في المجتمع الفلسطيني من خلال إعادة دمجهن في المجتمع المحيط، والذي سيؤدي إلى تحسين الوضع النفسي والاجتماعي للأرامل.

وأكدت الطرشاوي أن المشروع سيساهم في تحويل الأرامل والنساء لعناصر منتجة تشارك في عملية التنمية الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي لعائلات ونساء الريف الفلسطيني، مضيفة أن مشروعا مماثلا وصل مرحلة متقدمة ينفذ بالتعاون مع جمعية الفضيلة النسائية بالنصيرات.

والجدير ذكره أن المشروع ينفذ في منطقة خزاعة ويستمر لمدة اثني عشر شهرا وينفذ بالتعاون ما بين الخبرة للاستشارات والتنمية وجمعية إسناد المجتمع.