الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعتقل الشيخ رائد صلاح خلال منع فعاليات "القدس عاصمة الثقافة"

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 18:24 )
القدس- معا- أصيب عدد من المواطنين بجراح وكدمات بينهم صحافي وناشطة نسوية، الاثنين، عندما هاجمت قوات كبيرة من الشرطة الخاصة والخيالة وعناصر المخابرات الإسرائيلية خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح شمال القدس، لمنع عقد مؤتمر صحافي للإعلان عن انطلاق فعاليات الهيئة المقدسية الشعبية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية.

وأفاد مراسل "معا" في القدس، أن عناصر الشرطة هاجموا بعنف المتواجدين في الخيمة ما أدى إلى إصابة الناشطة النسوية عبير أبو خضير عضوة ائتلاف نادي القدس، والتي شوهدت الدماء تنزف من وجهها، وكذلك الصحافي حمزة نعاجي من "بال ميديا" والمصور الصحافي محفوظ أبو ترك اللذين تعرضا للضرب على ايدي الجنود.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 11 شخصاً بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في اراضي 48 والمحامي خالد زبارقة من اراضي 48 وزياد الحموري مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، والشاب صلاح ذياب من سكان حي الشيخ جراح بعد تعرضهم للاعتداء بالضرب، و3 متضامنين اجانب.

ومنعت القوات الاسرائيلية التي حاصرت المكان الصحافيين ووسائل الاعلام من التواجد في المكان وأجبروهم على الخروج بالقوة واحتجزوا بطاقات عدد منهم.

وجاء الإقتحام بموجب أمر موقع من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديختر، يمنع إقامة أي فعاليات بمناسبة أحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009.