الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقرار برنامج الأسبوع الثقافي الخاص بمحافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 15:42 )
قلقيلية- معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم الاثنين اجتماعاً لمناقشة برنامج الأسبوع الثقافي الخاص بمحافظة قلقيلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 م .

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة، ورؤساء عدد من البلديات في المحافظة، وعدد من مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني .

واشار المحافظ بالحضور إلى أهمية القدس في الوجدان الإسلامي والعربي، باعتبارها مركزاً دينيا،ً وتاريخياً، وثقافياً مهماً منذ فجر التاريخ، مؤكدا على أن ما تتعرض له القدس الآن من محاولات للتهويد إنما يهدف إلى طمس هويتها الإسلامية والقومية.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل وبشكل جماعي من أجل إنجاح الأسبوع الثقافي الخاص بمحافظة قلقيلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 م، من خلال الإعداد الجيد لها، واستثمار كل الإمكانيات الموجودة في المحافظة للخروج بفعاليات تليق بمكانة القدس .

من ناحيته أكيد هشام دويكات منسق اللجنة على ضرورة إنجاح الأسبوع الثقافي لإيصال رسالة محافظة قلقيلية للعالم تجاه القدس وقضيتها، مشددا على ضرورة الحشد الجماهيري للفعالية، لأنها الصوت المعبر عن الرفض لسياسات الاحتلال الهادفة إلى تهويد القدس .

وناقش المجتمعون خلال الجلسة عدة قضايا أهمها البرنامج المطروح على جدول الإعمال وتم إقراره، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ برنامج الفعاليات .

ويشار إلى أن هذا الاجتماع أتى تتويجاً لعدة اجتماعات كانت عقدتها اللجنة مسبقاً في مكتب المحافظة .