الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يحيى القرالة يلقي محاضرة برام الله بذكرى معركة الكرامة

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - القى يحيى القرالة رئيس المكتب التمثيلي الدبلوماسي الاردني برام الله محاضرة بحضور هيئة التوجية السياسي والمعنوي في السلطة الوطنية الفلسطينية بعنوان" معركة الكرامة - ذكرى خالدة في نبض الامة".

وذلك بدعوة من المفوض السياسي العام وبحضور نوعي من الاجهزة الامنية ومن قيادات وافراد حركة فتح,وذلك برعاية من الرئيس محمود عباس تحدث فيها حول اطر المعركة الاجرائية الميدانية ومحدداتها واسبابها واهدافها والخسائر المترتبة عليها ونتائجها والدروس المستفادة منها.

واكد القرالة على ان يوم الكرامه يوم مهم في تاريخ العسكرية العربية بشكل عام والاردنية بشكل خاص، حيث اثبت الجندي الاردني الى جانب اخيه الفلسطيني على انه قادر على تحمل الصعاب وعلى انتزاع النصر بقوة، حيث اثبت فيها الجيش العربي كفاءته وقدرته على القتال في احلك الظروف من اجل وطنه.

ونقل في محاضرته على تأكيد الملك الاردني عبد الله الثاني ابن الحسين التركيز على الدرس التاريخي لمعركة الكرامة" في زمن باتت فيه عملية السلام تائهة وفي مسعي لرسم طريق الخلاص من الحروب واثارها المدمرة"، ناقلا تذكير الملك للجمع بانه لا يمكن ان يكون حل القضية الفلسطينية بالحروب ولابفرض اي حل بالقوة، وان الحل لا يكون الا باعادة الحقوق الى اصحابها والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة على الارض الفلسطينية.