الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات فاطمة الزهراء في طولكرم تكرّم طالباتها الأوائل

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 16:50 )
طولكرم- معا- كرّمت مدرسة بنات فاطمة الزهراء في طولكرم، طالباتها الأوائل، خلال حفل أقامته في قاعة " ليلتي " بالمدينة، حضره المحافظ العميد طلال دويكات، ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، ورئيس لجنة بلدية طولكرم أحمد عبد الرازق، وذوي الطالبات المكرّمات.

وفي كلمة لها، رحّبت فاطمة الحتي مدير المدرسة بالحضور، مقدمة التحيات للأم الفلسطينية التي تربي الأجيال على الانتماء والمقاومة، موجهة التهاني للطالبات المتفوقات وللهيئة الادارية والتدريسية في المدرسة، داعية لتوفير البيئة المناسبة لتطوير العملية التربوية والتدريسية.

بدوره، اكد العميد دويكات على اهمية العلم، مشيراً الى اهمية الاجيال الناشئة الواقع على عاتقهم مواصلة مسيرة النضال وبناء الوطن والدولة، مما يستدعي بذل كافة الجهود من أجل بنائهم وتوعيتهم وتسليحهم بالعمل والايمان والانتماء للوطن.

وإستذكر محافظ طولكرم الام الفلسطينية، وبشكل خاص امهات الشهداء والاسرى والجرحى، الذين ضحوا من اجل حرية وطنهم وشعبهم، متطرقاً الى معركة الكرامة التي سطر فيها مقاتلوا الثورة الفلسطينية اسمى معاني التضحية.

من جانبه، اشاد القبج بالتفوق البارز لدى طالبات مدرسة فاطمة الزهراء، موجها التحية والتقدير للمعلمين والمعلمات في المحافظة، مناشدا الرئيس بانصاف المعلمين والمعلمات حتى يستطيعون القيام بواجبهم على الوجه الأكمل، معلنا عن تبرع احد المحسنين ببناء طابق جديد في مدرسة فاطمة الزهراء، حيث ستبدأ عملية البناء قريباً، داعياً الى التواصل من قبل اولياء الأمور مع الأدارات المدرسية لتحقيق مصالح الطلبة ورعايتهم.

وتطرق مدير التربية والتعليم الأستاذ القبج الى الاحتفالات " بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 "، مشدداً ان القدس ستبقى في قلوب وعقول أجيالنا حتى تحريرها.

وتحدث عبد الرازق عن دور البلدية في تطوير العملية التدريسية في المدينة، بالتعاون مع التربية والتعليم، بالإضافة الى المساهمة في اقامة المدارس وتوسيع القائم منها، واعداً ببذل الجهود مع مختلف الوزارات والجهات المانحة لبناء المزيد من المدارس، وتوفير الظروف المناسبة لتطوير العملية التدريسية.

والقت سوسن الصويص كلمة مجلس الأمهات، اكدت فيها على أهمية العلم، داعية الى تظافر الجهود والتواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي للارتقاء بمستوى الطالبات وتفوقهن.

وتحدثت الطالبة هبة الحاج قاسم بإسم الطالبات المكرّمات، تبعها فقرات فنية وقصائد شعرية ودبكات واهازيج من قبل الطالبات. وفي نهاية حفل التكريم، تم توزيع الدروع والجوائز على الطالبات المكرّمات.