الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد أكرم ظاهر مسئول الرياضة في لبنان وعضو اللجنة الاولمبية السابق

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 18:35 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - استشهد أكرم ظاهر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في لبنان ومدير العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الفلسطينية السابقة ورئيس اتحاد الألعاب الشتوية ظهر أمس في انفجار أثم استهدف الموكب الذي كان يستقله بصحبة اللواء كمال مدحت مساعد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان واثنين من مرافقيه في انفجار استهدف موكبه في مفترق مخيمي عين الحلوة والمية ومية، شرق مدينة صيدا.
ونقل جثمان الشهيد أكرم ظاهر إلى مستشفى غسان حمود في مدينة صيدا بعد الانفجار الغاشم وذلك قبل أن يواري الثري اليوم ، حيث كان الشهيد يرافق اللواء مدحت للقيام بواجب العزاء في مخيم المية مية بسبب خلاف في المخيم أدى إلى مقتل اثنين من عناصر حركة فتح .
ونعت اللجنة الاولمبية الفلسطينية في بيان رسمي أصدرته أمس شهيد الرياضة الفلسطينية أكرم ظاهر ، حيث أكدت أن اللجنة الاولمبية الفلسطينية فقدت علماً كبيراً وهاماً من إعلام الرياضة الفلسطينية ، خصوصاً وانه كان شعلة من النشاط ورافق جميع البعثات الاولمبية الدولية والأسيوية والعربية وكان يرأس لجنة البيئة والرياضة في المجلس الاولمبي الآسيوي عن دولة فلسطين ، ولم ينقطع عن الرياضة الفلسطينية واللجنة الاولمبية الفلسطينية منذ تأسيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
وأضاف البيان : يعز علينا اليوم أن نفقد رجلاً كبيراً بحجم الشهيد أكرم ظاهر ، ولكن عزاؤنا أن سيرة الشهيد الذهبية ستبقي خالدة في أذهان ووجدان كان الرياضيين الفلسطينيين في الوقت والشتات ، وستبقي إسهاماته الكبيرة منارة يحتذي به للأجيال القادمة .
وأعلنت اللجنة الاولمبية عن إقامة بيت عزاء للشهيد أكرم ظاهر في كل من رام الله وغزة ، حيث ستستقبل الوفود المعزية بالشهيد أكرم ظاهر .
يذكر أن الشهيد أكرم ظاهر رأس العديد من البعثات الاولمبية في كل من دورة الألعاب الاولمبية في أثينا 2004 ودورة العاب غرب آسيا 2005 ودورة الألعاب الآسيوية في الدوحة 2006 ودورة الألعاب الشتوية 2007 ودورة الألعاب الاولمبية في بكين 2008 وشارك في جميع اجتماعات المجلس الاولمبي الآسيوي ، حيث كانت أخر مشاركة للشهيد أكرم ظاهر في افتتاح المجلس الاولمبي الآسيوي في الكويت .
وللشهيد أكرم ظاهر إسهامات كبيرة حيث كان يتمتع بشبكة علاقات واسعة مع اللجان الاولمبية الوطنية في دول العالم وكذلك مع المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة الاولمبية الدولية ، وساهم في إيصال صوت اللجنة الاولمبية في الدورة الماضية بشكل كامل ، حيث كلف بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بالعلاقات الدولية مع اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي .
** زوجة الشهيد " حمل هم الرياضة منذ شبابه **
وفي اتصال هاتفي أكدت " أم احمد " زوجة الشهيد أكرم ظاهر نبأ استشهاده وقدمت التعزية إلى جميع أبناء الحركة الرياضية في الوطن والشتات ، حيث قالت بدموع سخية أن الشهيد أكرم ظاهر حمل هم الرياضة الفلسطينية منذ شبابه ، وكان يقضي نهاره وليله بالتفكير بهموم الرياضة الفلسطينية في الداخل والشتات ، ولم يتواني في يوم من الأيام عن خدمة الرياضة الفلسطينية .
وأضافت أم احمد : ليس لدينا معلومات أن كان سيدفن الشهيد اليوم ( الثلاثاء " خاصة وان له إخوة في ألمانيا ننتظر وصولهم لإلقاء نظرة الوداع عليه ، قبل أن يواري الثري .


رحم الله الشهيد أكرم ظاهر " أبو احمد " واسكنه فسيح جنانه والهم أهله وذويه الصبر والسلوان .