الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة الجودة والنوعية في النجاح تنهي دورة تأهيلية للمدرسين الجدد

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 21:00 )
نابلس- معا-أنهت وحدة الجودة والنوعية في جامعة النجاح الوطنية دورة تأهيلية للمدرسين الجدد في الجامعة

وقد حاضر في هذه الدورة كل من الدكتور علي حبايب مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور عبد الناصر القدومي عميد كلية التربية الرياضية والدكتور صلاح ياسين مدير مركز القياس والتقويم في الجامعة، وشارك فيها محاضرون تم تعيينهم مؤخراً في الجامعة في كلياتها العلمية والانسانية.

وتناول الدكتور علي حبايب موضوع ادارة العملية التعليمية، حيث تطرق الى عناصر الإدارة السليمة التي تؤثر في سير العملية التعليمية وتحصيل النتائج المطلوبة منها، كما تناول أنواع المشكلات الصفية وأسبابها وكيفية معالجتها، وآليات تحسين سلوك الطلبة وصولاً الى عملية تعليمية وتربوية مثالية.

أما الأستاذ الدكتور عبد الناصر القدومي فقد تناول موضوع الاختبارات التحصيلية وطرق إعدادها حيث تناول خطوات إعداد هذه الاختبارات ومواصفات الاختبارات والشروط التي يجب أن تتوفر فيها كالصدق والشمولية والثبات، وتطرق الى عدد من الإرشادات المهمة في عملية القياس والتقويم للطلبة.

أما الدكتور صلاح ياسين فقد تناول أساليب التدريس المختلفة وأنواعها، بالاضافة الى جوانب النشاط العقلي الإنساني وكيفية استثمار هذه الجوانب وتنميتها لتصبح مهيئة للتعاطي مع المعلومات التي يطرحها المدرس في الصف.

من جانبه توجه الدكتور بشار الصدر مساعد رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة بالشكر للمحاضرين والمشاركين في الدورة، منوهاً الى أهمية الارتقاء بجودة العملية التعليمية التي يعد المحاضرون في الجامعة أهم أسسها.