الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة أبو عمار الشبابية ينبوع الحدث الرياضي

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 21:44 )
بيت لحم – معا - جاد الله موسى -تستقطب صالة مدينة أبو عمار الشبابية أهم الأحداث الرياضية في محافظة بيت لحم، حيث يدور في رحابها يومياً وعلى مدار الأسبوع من تمام الساعة الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل الكثير الكثير من الأنشطة الرياضية المتنوعة، والتي تعتبر ينبوع حياة وشريان تقدم وتطور الأندية الرياضية.
تسمح هذه الصالة الرياضية الداخلية بممارسة مختلف التدريبات الرياضية بجميع الألعاب وكما أتاحت توفير الأجواء لإجراء المباريات الرسمية والودية منها، والتي تمثل الأولوية في استخدام هذه الصالة. ويجدر الإشارة هنا إلى أنها تعتبر تجمعً عاما.. أي يعني مركز استقطاب لجميع الراغبين في ممارسة الرياضة على مختلف أنواعها دون شروط أو مقدمات.. وكما وأن مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم والتي يقع مبناها إلى جانب الصالة الرياضية، تسهل عملية استخدامها وتنظيم عملها.
ويستفيد من هذه الصالة بشكل دائم وضمن برنامج أسبوعي منتظم، ثمانية أندية رياضية تتنوع ألعابها ما بين كرة السلة وكرة الطائرة وكرة السلة للمعاقين، وعلى مستوى الجنسين الذكور والإناث، بالإضافة إلى استخدام وزارة التربية والتعليم للصالة ومرافقها في مختلف أنشطتها السنوية.. وكذلك كافة المؤسسات الأهلية والخاصة في المحافظة.
ويشيد هؤلاء جميعاً بمستوى الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لهم مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم... ملتزمين بالمحافظة عليها وعلى نظافتها وصيانتها لعلمهم بمدى أهمية وجود مثل هذه الصالة ضمن المحيط الرياضي الذي يعيشونه.
هذا ويتباحث عدد من الأندية حالياً حول تشكيل تجمع لمتابعة صيانة الصالة الرياضية والمحافظة عليها.. بالإضافة إلى المساهمة في تطوير أنشطة الصالة في كافة الألعاب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، والتي بدورها تبذل كافة الجهود من أجل دعم الحركة الرياضية وأندية الوطن عامة وبيت لحم خاصة.. والتي تعمل على تأسيس مركز مصادر رياضي حديث يخدم جميع الرياضيين دون استثناء.. ومن هنا أتساءل ونتساءل جميعاً.. !! هل بعد ذلك يكون من المنصف التجرؤ على اتهام منشأة من أهم مرافق المحافظة بقلة الاهتمام من الناحية العملية والتي تمس في صميم عملها واعدادها لاستقبال ابطالها.. ألا وهو عملية نظافتها وصيانتها ؟؟؟ ... وللحديث بقية.