الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير:إغتيال الشهيد مدحت يستهدف الاستقرار الفلسطيني في لبنان

نشر بتاريخ: 23/03/2009 ( آخر تحديث: 23/03/2009 الساعة: 21:45 )
رام الله- معا- نعت حركة فتح، الشهيد اللواء كمال مدحت، نائب ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، والذي استشهد جراء عملية اغتيال مدبرة على مدخل مخيم عين المية المية، بعدما أتم واجب العزاء في المخيم.

وقال المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير، إن فتح تنعي الى الشعب الفلسطينين والأمتين العربية والاسلامية القائد المناضل كمال مدحت، الذي عرف عنه الصلابة والثبات والهدوء والعمل في الظروف الصعبة، والثابت على مواقفه الحركية والوطنية في شتى المراحل من حياة شعبنا الفلسطيني وقضيته وخصوصا في لبنان.

وأضاف الزعارير؛ إن عملية الاغتيال التي استهدفت الشهيد مدحت ورفاقة، استهدف الاستقرار الفلسطيني في لبنان والعلاقات الفلسطينية اللبنانية ، لما يمثله الشهيد من مكانة وحضور وعلاقات جيدة ووطيدة مع كافة الأطراف وحزما في المواقف، مؤكدا أن هذا الجريمة النكراء لن تمر، وأنها تتابع على اعلى المستويات الوطنية والحركية والدولية.

وأكد المتحدث، أن حركة فتح تطالب بالعمل من خلال أجهزة الأمن اللبنانية بالعمل لمعرفة الضالعين في هذا الجرم، وأن منظمة التحرير الفلسطينية ستدفع بكل امكانياتها وكل ما يتوفر لديها من معلومات في سبيل تعزيز التحقيق، موضحا أن كل الشواهد تفيد الى أن عملية الاغتيال تمت بمهنية وحرفية عالية، من حيث الدقة والزمان والمكان والمراقبة وآلية التفجير.

وأضاف إن حركة فتح التي لم تتهم طرفا بعينه في هذه الجريمة تعتبر أن الاحتلال الأسرائيلي هو المستفيد الثابت من عملية الاغتيال.