الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية دبابات الاحتلال تطلق أكثر من 25 قذيفة في أراضي مفتوحة شمال قطاع غزة دون وقوع إصابات

نشر بتاريخ: 29/12/2005 ( آخر تحديث: 29/12/2005 الساعة: 03:03 )
غزة - معا - نقلت وزارة الداخلية الفلسطينية عن مصادر امنية فلسطينية أن دبابات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت هذه الليلة 6 قذائف مدفعية باتجاه الأراضي الفلسطينية شمال مدينة بيت لاهيا.

وأشارت المصادر إلى سقوط القذائف بالقرب من مواقع قوات الأمن الوطني في الأراضي المحررة شمال المدينة دون وقوع إصابات.

وقالت المصادر أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت منذ الساعة السابعة مساء الأربعاء وحتى منتصف الليلة أكثر من 25 قذيفة مدفعية باتجاه أراضي خالية شمال مدينة بيت لاهيا مشيرة إلى سقوط عدد من القذائف بالقرب من مواقع الأمن الوطني المنتشرة في طول الحدود الشمالية لقطاع غزة.

هذا وتحلق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء المنطقة الشمالية لقطاع غزة بشكل مستمر ، ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي مع إعلان جيش الاحتلال بدء تنفيذ خطته لإقامة منطقة عازلة شمال قطاع غزة.

وأكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنها تنظر بخطورة بالغة للمخطط العدواني الإسرائيلي الجديد الذي يأتي تحت عباءة المنطقة الأمنية العازلة والذي يعتبر بحد ذاته إعادة احتلال لهذا الجزء من قطاع غزة والذي من المتوقع أن يدخل مراحل جديدة في الفترة الماضية بتوسيع قاعدة الاحتلال العائد لتشمل مساحات جديدة من قطاع غزة، علماً بان المنطقة الأمنية المزعومة تمتد بطول 6,350م على طول الحدود الشمالية من البحر غرباً حتى المنطقة الصناعية شرقاً بعمق يتراوح بين 2,700 م و 2,100 م، بحيث يصل إجمالي المساحة المفترضة حوالي 16 كم مربع