السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سطو مسلح على البنك العربي البيرة-ومحاولة سرقة النيابة العامة ببيت لحم

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 18:06 )
رام الله - بيت لحم - مراسلو معا - شهدت مدينتا بيت لحم والبيرة صباح اليوم الثلاثاء، عملية سطو مسلح ومحاولة سرقة، استهدفت سرقة البنك العربي فرع البيرة، ومحاولة لسرقة ملفات النيابة العامة في مدينة بيت لحم.

في البيرة، أقدم 6 مسلحين صباح اليوم الثلاثاء على اقتحام البنك العربي – فرع البيرة بمدينة رام الله، وقاموا بسرقة مبالغ مالية تحت تهديد السلاح ولاذوا بالفرار.

وقال العميد عدنان الضميري الناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية لـ"معا" ان ستة مسلحين مقنعين اقتحموا مقر البنك العربي في البيرة، وقاموا بسرقة مبالغ مالية لم تحدد قيمتها حتى اللحظة، واستقلوا سيارة كانت بانتظارهم امام البنك وفروا باتجاه مدينة القدس.

واضاف الضميري ان الشرطة الفلسطينية وكافة عناصر الاجهزة الامنية اعلنت الاستنفار التام ونشرت عدة حواجز على مفارق الطرق باتجاه مدينة القدس وان تحقيقا فتح بالموضوع لمعرفة ملابسات الحادث.

وأكد الضميري ان الاجهزة الامنية الفلسطينية ستلقي القبض على الفاعلين في الوقت المناسب.

وفي بيت لحم، اقتحم مجهولون مقر النيابة العامة وحاولوا سرقة ملفاتها.

واكدت مصادر امنية ان مجهولين اقتحموا مقر النيابة العامة في مدينة بيت لحم فجر اليوم، وقاموا بقص نافذة احدى الواجهات، وقاموا بعملية عبث وتخريب بمحتويات النيابة، مشيرة انه لم يتم سرقة اي من ملفات النيابة، وتقوم الشرطة باجراءات التحقيق في هذه القضية.

كما واكد رئيس النيابة العامة في بيت لحم يوسف الطريفي لـ"معا"، قيام مجهولين بتخريب نافذة احدى واجهات النيابة واقتحام مقرها، وسرقة مبلغ مالي بسيط، مؤكدا انه جاري الفحص والتفتيش في الملفات، مؤكدا انه حتى اللحظة لم يكشف انه تم سرقة اي من الملفات.

وقال المدير الإقليمي لفروع البنك العربي في فلسطين مازن ابو حمدان لوكالة بترا الاردنية انه تمت سرقة ما يعادل 20 الف دينار اردني من فرع البنك في البيرة في عملية السطو المسلح تعرض صباح اليوم.

وقال ابوحمدان في تصريح صحافي ان مسلحين اقتحموا الفرع وسرقوا ما يعادل عشرين الف دينار من عملات مختلفة من الصندوق في البنك، موضحا ان موظفي البنك والعملاء الموجودين داخله وقت حدوث عملية السطو لم يتعرضوا لأي اذى، مؤكدا ان فرع البنك عاد لمتابعة أعماله كالمعتاد .