الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدين التصعيد الاسرائيلي وتدعو العالم للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها

نشر بتاريخ: 29/12/2005 ( آخر تحديث: 29/12/2005 الساعة: 06:56 )
غزة - معا أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين استمرار العدوان الإسرائيلي على منطقة شمال غزة، والتي بدأت إسرائيل بتنفيذ قرارها بإقامة منطقة عازلة فيها، متذرعة بمنع إطلاق الصواريخ منها باتجاه أراضي الـ 48.

واوضحت الجبهة الديمقراطية التصعيد الإسرائيلي الأخير الذي يهدف إلى خلق المنطقة العازلة المزعومة هو بمثابة "إعادة احتلال فعلي" لأجزاء من قطاع غزة.

كما وتهدف العملية الإسرائيلية إلى استمرار عمليات الاغتيالات والتصفيات وتدمير البنية التحتية ومنع الفلسطينيين من مزاولة أعمالهم وحياتهم العامة على أرضهم.

وحذرت الجبهة الديمقراطية من مغبة استمرار إسرائيل بسياساتها العدوانية، التي تسعى إسرائيل من خلالها للتأثير على سير عملية الانتخابات التشريعية مؤكدة أن الممارسات الإسرائيلية لا تخدم بأي شكل من الأشكال حماية أمن إسرائيل، وإنما تزيد من حدة التوتر في المنطقة وتهدد عملية التهدئة التي تتمسك بها جميع الفصائل من أجل المصلحة الفلسطينية الموحدة.

وتدعو الجبهة الديمقراطية المجتمع الدولي للتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي والتصعيد الخطير الذي تمارسه إسرائيل والذي سيؤدي إلى إشعال المنطقة من جديد والعودة إلى سياسة الفعل ورد الفعل، وتدعو كذلك إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف سياسة الاستيطان ونهب الأراضي الفلسطينية.