الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة: إصابة مواطن إثر القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2005 ( آخر تحديث: 29/12/2005 الساعة: 12:37 )
غزة- معا- أصيب المواطن صابر عابد ( 14عاماً) بشظايا في الرقبة والصدر إثر القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، ووصفت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان حالته بالمتوسطة.

واستنكرت وزارة الصحة تنفيذ الجيش الاسرائيلى لتهديداته بالإغلاق والسيطرة الكاملة على الأراضي الفلسطينية وممارسته للقصف والغارات الوهمية المحدثة للانفجارات التي تسبب الهلع للمواطنين الآمنين في منازلهم.

ودانت الوزارة في تقرير وصل "معا": استمرار الطائرات الحربية الإسرائيلية بشن الغارات الوهمية, على منطقة شمال القطاع ومدينة غزة والمحافظة الوسطى.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن الغارات التي نفذت في محيط مستشفى بلسم ببيت لاهيا أدت إلى تدهور شديد في حالات المرضى, نتيجة الخوف والفزع الشديدين.

ودعت الوزارة اللجنة الرباعية, والشعوب الحرة المحتفلة بعيد الميلاد المجيد, التدخل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وتوفير الأمان لاطفاله ومواطنيه.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الصحة جاهزية طواقمها الطبية, وسيارات الإسعاف, للعمل على مدار 24 ساعة, لمواجهة الاحداث الطارئة, مطالبة الجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الاسعاف والطوارئ.