الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المراة في اقليم فتح والمراة للعمل الاجتماعي يحتفلان بيوم المراة

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 22:19 )
بيت لحم -معا- أحتفلت دائرة المراة في اقليم فتح بيت لحم، واتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي بتكريم عدد من المناضلات في حركة فتح بقاعة الشبرد، وحضر الاحتفال كل من محافظ بيت لحم صلاح التعمري، وأعضاء المجلس التشريعي عيس قراقع وفايز السقا وأعضاء من الأقليم، وحشد كبير من ممثلات المناطق والمؤسسات والمكاتب الحركية ولجان المرأة ، وذلك بمناسبة يوم الماة العالمي وعيد الام.

وألقى التعمري كلمة عبر فيها عن دور المرأة المقاتلة أثناء الثورة ومشاركتها في معركة الكرامة، وأكد على ضرورة الامتنان للمناضلات عبر الاجيال .

كما أكدت وفاء حميد عضو أقليم فتح بيت لحم ومسؤولة دائرة المرأة على الدور النضالي للمرأة عبر التاريخ وأهميتها المستمدة من بنائها للأجيال ونقل الحضارات، وأشادت بدور أمهات الأسرى والشهداء والمبعدين وأنهن الشموع المضيئة بصمودهن من أجل تحرير فلسطين وأبرقت رسالة شكر وامتنان للرئيس بمناسبة توقيعه اتفاقية سيداو لضمان حق المساواة في فرص العمل والوصول الى مواقع صنع القرار.

وأثنت مسؤولة اتحاد لجان المرأة للعمل الأجتماعي خولة الأزرق على صمود ذوي المعتقلين وحفاظهن على بيوتهن من الانهيار وهذا جزء مكمل للعملية النضالية وضرورة اعتماد وثيقة حقوق المرأة والتعجيل بالتوقيع على قانون الاسرة الفلسطينى والذى اعتمدت مسودته من كافة الأطر والمؤسسات الفلسطينية.

وفي نهاية الحفل تم تقديم درع الأم والمرأة المناضلة لكل من أليس سعد من بيت ساحور وفاطمة الجعفري من مخيم الدهيشة وأمنة الطوس من الجبعة والأسيرتين المحررتين عرين شعيبات وعائشة عبيات.

وتخلل الحفل عرض فقرتين فنيتين لكل من فرقة دبكة الكوفية الفلسطينية بيت ساحور وفرقة دبكة مدرسة بنات العودة الثانوية في بيت لحم .