الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زوجة الشهيد أكرم ظاهر تروي اللحظات الأخيرة من حياته

نشر بتاريخ: 24/03/2009 ( آخر تحديث: 24/03/2009 الساعة: 22:02 )
غزة – معا - محمد العمصي الناطق الإعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - كلف السيد الرئيس محمود عباس اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم، بتمثيل سيادته في موكب تشييع جثامين اللواء كمال مدحت مساعد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان ورفاقه والعقيد أكرم ضاهر مسئول المجلس الاعلى للشباب والرياضة في لبنان والمقدم محمد شحادة والملازم خالد ظاهر والذين قضوا اليوم في جريمة التفجير البشعة في مخيم الميه وميه بجنوب لبنان اليوم.
من ناحية أخري أمت بيت العزاء الذي أقامته اللجنة الاولمبية الفلسطينية لاستقبال المعزين في استشهاد القائد الرياضي الكبير أكرم ظاهر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في لبنان ومدير العلاقات الدولية السابق باللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد الألعاب الشتوية وذلك بعد استشهاده أول من أمس اثر اعتداء غاشم تعرض له أثناء تواجده مع اللواء كمال مدحت مساعد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان مئات الكوادر الرياضية والسياسية والشبابية .
وتوافد إلى بيت العزاء جميع رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية والأندية والهيئات الأهلية لتقديم واجب العزاء بالفقيد الكبير ، فيما حضر وفد كبير من حركة فتح إقليم شرق وغرب ووسط خان يونس ضم أمناء سر الأقاليم الثلاث وبعض الشخصيات الاعتبارية من الأقاليم حيث نعى الوفد الشهيد أكرم ظاهر وندد بالجريمة البشعة التي تعرض لها اللواء كمال مدحت في لبنان .
كما وزار بيت العزاء وفد من وزارة الشباب والرياضة في غزة يتقدمهم جمال العقيلي مدير مكتب الوزير وأندية غزة الرياضي ونادي اتحاد الشجاعية ، حيث قدمت واجب العزاء باستشهاد الفقيد الكبير حيث يتمتع الشهيد أكرم ظاهر بحب واحترام وتقدير الأسرة الرياضية في فلسطين .
وقال على أبو حسنين في كلمة الكوادر الرياضية في محافظات غزة أن فقدان الشهيد أكرم ظاهر يعتبر خسارة كبيرة للرياضة الفلسطينية حيث أن القائد الرياضي الكبير أبو احمد قدم للحركة الرياضية الكثير وكان حلقة الوصل ما بين غزة والضفة والشتات ، وشكل أنموذجا يحتذي به في العطاء والتضحية من اجل قضيته الوطنية العادلة .
وأضاف أبو حسنين أن الكوادر الرياضية في قطاع غزة إذ تنعي الفقيد الكبير لتستذكر حالة الحراك التي أحدثها أكرم ظاهر من الشتات وتمثيله لفلسطين في كافة المحافل العربية والدولية والآسيوية ، حيث تواجد في معظم الدورات الهامة والاولمبية .

زوجة الشهيد تذكر اللحظات الأخيرة **
من جانبها روت السيدة سهيلة الخطيب " أم احمد زوجة القائد الرياضي الكبير الشهيد أكرم ظاهر حيث قالت أنها شاهدت الانفجار على التلفاز ، فذهبت مسرعة للاتصال بزوجها على الموبايل الخاص به لكنه لم يرد على الموبايل فأيقنت أن مكروه قد أصاب زوجها .
وأضافت : تلقي الشهيد أكرم اتصالاً هاتفياً من الشهيد كمال مدحت طلب منه الذهاب معه إلي المخيم لتقديم واجب العزاء فذهب مع الشهيد كمال في سيارته ولقي ربه شهيداً .
وأكدت أم احمد أن الشهيد أكرم هو ابن فلسطين وشهيد كل قطرة دم نزفت ، كان يتمني أن يدفن ويزف في فلسطين ، مثل كل شباب وطلاب ورجال فلسطين في الخارج ، من خلال منصبه كممثل للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ومسئول العلاقات الخارجية في الفترة التي لم يكن احد من قطاع غزة والضفة الغربية يخرج من فلسطين ، وكان حامل لواء فلسطين من بلد لبلد .
وأوضحت أم احمد أن الشهيد أكرم كان يربي أولاده على حب فلسطين ويزرع في نفوسهم الأمل بغد مشرق تحت لواء الدولة الفلسطيني وعاصمتها القدس وحق العودة . يذكر أن الشهيد أكرم ظاهر لديه ثلاثة أولاد هم احمد ومحمد ومحمود وبنت اسمها ميساء .

** الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي ينعي الشهيد **
ونعت اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي برئاسة الشيخ احمد الفهد الصباح وعدد من اللجان الأهلية الاولمبية الوطنية في الوطن العربي الشهيد أكرم ظاهر حيث استذكرت انجازاته ومساهماته الكبيرة في بقاء خارطة الرياضة الفلسطينية في كافة الدورات الاولمبية والآسيوية والعربية من خلال رياضة الشتات والرياضة الفلسطينية داخل ارض الوطن بعد عودة السلطة الوطنية إلى ارض الوطن .
وعبر المجلس الاولمبي الأسيوي عن تعازيه الحارة بفقدان زميل عمل وكادر رياضي كبير رأس العديد من البعثات الفلسطينية وكان خير مثال في تمثيل فلسطين وتوفير استحقاقات المشاركات من خلال شبكة علاقات يتمتع بها .