الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد مناشدة عبر معا:مكتب الرئيس يبادر بالاتصال وفلسطيني من السويد

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 18:29 )
نابلس - معا - بادر مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاتصال بوكالة معا، لتقديم المساعدة للمواطن وعائلته، فقد هاتف مدير وحدة المساعدات في مكتب الرئيس وكالة معا، ليطلب رقم هاتف المواطن، واكد ان الوحدة تقدم مساعدات للمحتاجين، وسيكون ساطي وعائلته ضمن القائمة، وسيعملون خلال الايام القليلة القادمة وبناء على تعليمات الرئيس بزيارة منزل العائلة وتقديم المساعدة لهم.

كما وبادر فلسطيني يقطن في السويد بالاتصال بوكالة "معا" في بيت لحم، وطلب رقم هاتف العائلة ليتصل بهم ويقدم لهم مساعدة.

قصة المواطن بناء على مناشدة له من خلال وكالة معا:
لم يكن يعرف المواطن ساطي القني 52 عاما من قرية كفر قليل جنوب مدينة نابلس، انه يوما سيأتي وتقرر فيه وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل في نابلس، قطع المساعدة الشهرية عنه والبالغة 96 شيكل فقط، والتي خصصتها لتوفير نوع من العلاج لابنته أحرار القني 14 عاما، والتي تعاني من اعاقة قدرتها وزارة الصحة الفلسطينية بأنها 100%.

ساطي القني الاسير المحرر من سجون الاحتلال الاسرائيلي، كانت بداية اعتقاله منذ عام 1974 يعمل الان موظفا في بلدية نابلس ويتقاضي راتبا قيمته 1700 شيكل شهريا، وهو أب لـ 11 ولدا، منهم الشهيد مهيوب القني الذي استشهد عام 2005، وابنته الاسيرة خلود القني المعتقلة في سجن الدامون بحكم 4 سنوات ونصف، وابن اخر افرج عنه من سجون الاحتلال قبل ايام.

وقال القني لمراسل "معا" في نابلس، :" ان ابنتي أحرار تعاني من شلل كامل منذ الولادة من ضمنه شلل في النطق، وتحتاج شهريا لمصاريف كثيرة للعلاج والادوية، وكانت مفاجأتي كبيرة حين تم قطع مبلغ 96 شيكل تصرفها وزارة الشؤون الاجتماعية شهريا لعلاج احرار، بحجة ان لي ابن شهيد ويمكن ان اتدبر اموري، من مخصص الشهيد البالغ 667 شيكل شهريا".

واضاف القني :" ان مبدأ المعاملة لي ولعائلتي والتي دفعت الكثير ولا زالت ادفع من اجل الوطن هو ما جعلني اتوجه الى الصحافة واعرض مشكلتي راجيا من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزارء د.سلام فياض التدخل العاجل لتوفير العلاج الكامل لابنتي".

وقال القني : لا اطلب الكثير فجل ما اطلبه هو توفير العلاج الطبي لابنتي واعادة بصيص من الامل لها في الحياة واعطائي مبرر بقطع المساعدة الشهرية البالغة 96 شيكل".

وكان القني قد توجه عبر وكالة "معا" بمناشدة الى الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ولاهل الخير، لمساعدته في تقديم العلاج لابنته.

وتحتفظ "معا" برقم هاتف وعنوان العائلة كاملا.

ولتقديم المساعدة للعائلة، يمكنكم الحصول على رقم الهاتف والعنوان من خلال الاتصال على وكالة معا في بيت لحم.

جزاكم الله خيرا.