الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تنظم دورة بعنوان"إدارة المشاريع الصغيرة" في قرية بتير

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 11:32 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي من خلال برنامجها التنمية المجتمعية وبالتعاون مع المكتبة العامة في قرية بتير غرب بيت لحم، دورة تدريبية مهنية للنساء بعنوان"ادارة المشاريع الصغيرة"، بمشاركة 30 سيدة من للقرية والناشطات في الأطر النسوية.

وجاءت هذه الدورة بناء على احتياجات السيدات في القرية، وهدفت الى تزويد المشاركات بمفاهيم ادارة المشاريع الصغيرة بالاضافة الى اليات عمل المشاريع وسبل نجاحها وترويجها.

كما ووقع البرنامج اتفاقية تعاون مع جمعية الريف الغربي للاعمار تنص على قيام البرنامج بترميم وتطوير البنية التحية في الجمعية، فجمعية الريف الغربي تضم في هيئتها الادارية كافة التجمعات السكانية في منطقة الريف الغربي، وتستهدف النهوض بواقع المؤسسات المحلية والمجتمع، وقد سبق توقيع الاتفاقية عقد لقاء شبابي في الجمعية، حيث بحث هذا اللقاء احتياجات ومشاكل الشباب واليات تلبيتها وفق برامج ونشاطات لجان العمل الصحي بالاضافة الى تفعيل دور اللجان المحلية الداعمة في منطقة الريف الغربي.

واوضح رائد عويضات منسق البرنامج بأن مؤسسة لجان العمل الصحي ومنذ عام 1998 تعمل في منطقة الريف الغربي على تمكين وتطوير المؤسسات المحلية والنهوض بالواقع الصحي والمعيشي للسكان،وفي هذا السياق تم انجاز العديد من المشاريع.

واشار إلى أن المؤسسة تطمح لبذل المزيد من الجهد على هذا الصعيد ولا سيما في ظل الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومنها حالة الانقسام ومن جانب اخر ممارسات الاحتلال والتي تتمثل بحصار الشعب بكافة الاشكال وابرزها بناء جدار الضم والتوسع.