الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تشرع بحملة تنظيف لمقابر غزة وتقدم مساعدات عينية

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 12:00 )
غزة - معا- شرعت مديرية أوقاف غزة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة بحملة واسعة لتنظيف مقابر قطاع غزة، وتقديم مساعدات عينية لشريحة من أهالي غزة.

هذا وقد نظم منذر الغماري مدير أوقاف غزة في الحكومة المقالة زيارات تفقدية لأعمال التنظيف، حث خلالها العاملين على الإخلاص في العمل، وبذل الجهد في سبيل إنجاح هذه الحملة، حيث ابتدأت الحملة بتنظيف مقبرتي هاشم والشيخ رضوان.

وقال الغماري: "إن العمل في تنظيف المقابر هو نوع من العبادة يؤجر عليها المرء في الدنيا والآخرة"، مشيراً إلى أن مديرية الأوقاف أعدت خطة كاملة بهدف تنظيف جميع مقابر القطاع.

وفي سياق آخر قدمت المديرية 30 ألف علبة حليب على مراكز تحفيظ القرآن الكريم في مدينة غزة بدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة، كما ووزعت 30 كابونة للمؤذنين والأذنة العاملين في مساجد محافظة غزة، تحتوي على مساعدات غذائية.

وأشار مدير أوقاف غزة المقالة إلى أن المديرية وزعت هذه المساعدات مساهمة منها لتخفيف العبء عن كاهل شريحة من شرائح المجتمع، وتعزيز صمودهم، لاسيما في ظل الحصار المفروض على غزة واثار الحرب الأخيرة على القطاع.

وأكد الغماري على أن المديرية ستسعى إلى توفير مساعدات أخرى وتوزيعها بطريقة عادلة على الأسر المحتاجة، معبراً عن شكره لكل الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية التي تساهم في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني.