الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من البنك الدولي يزور مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في غزة

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 12:28 )
غزة- معا- زار وفد من البنك الدولي مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية في غزة، وذلك لتفقد الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي الذي تعرض له المستشفى خلال الحرب على غزة.

وكان باستقبال الوفد الدكتور خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل الطبي وعدد من الأطباء والمسؤولين، حيث رحب الدكتور الإسي بزيارة الوفد، مثمنا دورهم في دعم مؤسسات المجتمع المدني.

وتحدث الدكتور الإسي عن خسائر وأضرار المستشفى جراء تعرضه للقصف الإسرائيلي خلال الحرب على غزة، حيث تعرضت أقسام المبيت والمباني الخارجية وقسم المسنين لأضرار كبيرة فيه.

وناشد المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على حماية المؤسسات الطبية والمستشفيات من الاستهداف وتجنبيها ويلات الحروب، كما وجه دعوة لكافة الخيرين من أشخاص ومؤسسات ودولة لمساعدة المستشفى في العمل على إعادة ترميم مبانيها وتوفير الأجهزة ومعدات طبية بديلة عن تلك المدمرة، حتى يتسنى لها التواصل والاستمرار في أداء رسالتها الإنسانية السامية في خدمة المرضى والمعاقين والجرحى.

ويشار إلى أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة ، ويعمل به حوالي 230 موظف وموظف من أطباء وممرضين وأخصائي علاج طبيعي وعلاج وظيفي ونطق، فيما يقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.