الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من الوكالة الامريكية:بلدية غزة تنهي مشروع تطوير شارع القدس

نشر بتاريخ: 29/12/2005 ( آخر تحديث: 29/12/2005 الساعة: 17:03 )
غزة-معا- انهت بلدية غزة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير شارع القدس تطويراً شاملاً بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بكلفة إجمالية بلغت 200 ألف دولار .

وذكر رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد ابو رمضان أن العمل بالمشروع شمل تطوير الشارع الممتد من مفترق أنصار شمالاً وحتى شارع القاهرة جنوباً بطول 800 متر

مضيفا ان العمل به استغرق أربعة اشهر وشمل إقامة شبكات جديدة للمياه والصرف الصحي وتصريف الامطار والطرق والارصفة والإنارة والتشجير والأعمال المرورية وجميع الأعمال التطويرية الأخرى .

واضاف د. أبو رمضان أن المشروع سيسهم في توفير حوالي ألفي يوم عمل لعمال عاطلين وذلك في إطار نهج البلدية الهادف لاستثمار المشاريع التطويرية للتخفيف من حدة أزمة البطالة .

واعتبر ابو رمضان المشروع انجازاً حقيقياً سيخفف من حدة الأزمة المرورية في المنطقة وسينهي معاناة الآلاف من المواطنين التي نجمت عن سوء الحالة السابقة للشارع .

وأكد أبو رمضان على أن مسيرة إعادة بناء وتطوير المدينة على الرغم من ظروفها المالية القهرية إلا أنها لم تتوقف يوماً واحداً حيث أن البلدية تنفذ حالياً أكثر من ثلاثين مشروعاً تطويرياً في مختلف مناطق المدينة بقيمة تزيد على 20 مليون دولار .