الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية المقالة تعقد ورش عمل حول مشروع ( الغذاء من أجل التعليم )

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للصحة المدرسية في الحكومة المقالة،اليوم الأربعاء، وبتمويل من برنامج الأغذية العالمي، ورش عمل حول مشروع (الغذاء من اجل التعليم) في مقر الوزارة الرئيس في مدينة غزة.

وحضر افتتاح الورشة كل من د. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف الصحي وأ. محمود أبو سمعان رئيس قسم التثقيف وأ.فايز السرحي رئيس قسم التغذية في الوزارةالمقالة وعدد من منسقي الصحة المدرسية في المدارس المشاركة بالمشروع.

وجاء تنفيذ هذه الورش تجسيداً لجهود الإدارة العامة للصحة المدرسية المستمرة لتحسين الوضع التغذوي للطلبة في المدارس بعد العدوان على قطاع غزة وإيماناً منها بالدور الفاعل الذي يقوم به الطالب.

من جانبه تحدث د. الشرفا عن أهمية هذا المشروع ومدى احتياج الطلبة لمثل هذه المشاريع التي تساعد على تحسين الوضع التغذوي والمحافظة على سلامة وصحة الطلبة بما يسهم في دعم التحصيل العلمي لديهم.

واشار إلى أن هذه الورش تمتد على مدى أربعة أيام بدءا من يوم الأحد وحتى الخميس المقبل 26/03/2009م بواقع (5) ساعات يوميا ويستهدف المشروع " 87 " مدرسة على مستوى القطاع حيث سيتم توزيع البسكويت المدعم وحليب لـ " 50" ألف طالبة وطالبة من جميع مديريات التربية والتعليم بالقطاع.

هذا وشملت محاور الورش مواضيع منها: أهمية التغذية للطفل والعلاقة بين التربية السليمة والتحصيل الدراسي ومراحل النمو عند الطفل واحتياجات كل مرحلة والعلاقة بين نقص التغذية و ظهور الأمراض.

يذكر انه تم توزيع طرود غذائية لأكثر من 90 ألف طالب وطالبة على هامش هذا المشروع من قبل برنامج الأغذية العالمي (WFP) .