الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة لمعا:مرافق صحية لمدن يطا ودورا والظاهرية

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 22:53 )
بيت لحم- معا- استجابة لما نشرته وكالة معا عن احتياجات اهالي جنوب الخليل لمرافق صحية,فاعلن وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي في اتصال هاتفي لمعا انه بعد العديد من الزيارات التي قام بها شخصيا ولقاءاته برؤساء بلديات مدن وبلدات, يطا, والسموع, ودورا والظاهرية تم ادراج مشاريع صحية مهمة في خطة الوزارة للعام 2008-2010 وسيتم انشاؤها في تلك البلدات .

ووفقا لما ذكره الوزير ابو مغلي فقد تم انشاء مديرية صحة في بلدة دورا خاصة بمنطقة جنوب الخليل وسيجري انشاء مبنى جديد لها حيث جرى توقيع اتفاقية اليوم في مقر وزارة التخطيط برام الله مع سفيرة البرازيل لتمويل المبنى .

وتلبية لحاجات فعاليات ومؤسسات مدينة يطا سيتم بناء طابق اضافي في مشفى ابو الحسن القاسم على ان يتم تنفيذ المشاريع الاخرى في اقرب وقت.

وقال الوزير ابو مغلي انه تم تشغيل مركز للطوارئ في بلدة الظاهريةوتم توقيع اتفاقية لتجهيز هذا المرفق ليصبح دارا للولادة .

كما سيتم خلال الاسبوع القادم تزويد جنوب الخليل بسيارتي اسعاف مجهزتين بوحدات عناية مكثفة لتخدم بشكل رسمي منطقة السموع التي لا توجد فيها خدمات طواريء وستكون السيارتان في مشفى يطا الحكومي وتحت الطلب.

وكشف ان مجموع ما سيتم انفاقه في هذه المشاريع تزيد عن 2 مليون دولار وستطرح العطاءات خلال الايام القادمة. وسيتم تنفيذ باقي الطلبات حتى نهاية العام 2009.