الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات من دورينا **بقلم :صادق الخضور

نشر بتاريخ: 25/03/2009 ( آخر تحديث: 25/03/2009 الساعة: 22:39 )
الخليل - معا - انطلق دوري الدرجتين الأولى والثالثة ، ولم يطل موعد تسجيل الملاحظات وأولها :
*ضعف التغطية الصحفية للحدث أو بالأحرى تأخرها إذ لم تتضمن صحف السبت المنصرف ما تمخضت عنه نتائج مباريات الجمعة ، ويظل لنا أن نتريث لنرى ما سيتم تداوله في الأسابيع المقبلة ، فهل سيستمر هذا النمط ؟ وهل ستقتصر التغطية على نقل النتائج ؟ وهل ستكون التغطية أسوة بما تم في الدرجتين الأولى والممتازة ؟
نتمنى ألا تطول التساؤلات على هذا الصعيد
فيما يتعلق بغياب المراقبين عن بعض المباراة هل كان صدفة أم سيغدو نهجا ؟ سؤال والأيام كفيلة بالإجابة عنه ؟
*لماذا لم يتم توفير شركات راعية لفرق الدرجتين هل فشل الاتحاد في ذلك أم أنه حاول وفشل ؟ سؤال يطرح ومعه تساؤلات حول دور دائرة التسويق والعلاقات العامة في الاتحاد .........
* لماذا تتعامل الجهات المسؤولة عن الملاعب مع الفرق بمنظار تمييزي وتعجيزي ؟ نتساءل هنا عن أسباب إطفاء أنوار الإضاءة بمجرد انتهاء المباراة واللعبون لم يغادروا بعد ، ولماذا تمنع الفرق من دخول غرف تغيير الملابس قبل المباراة ؟ ولماذا يمنع الإداريون من مرافقة فرقهم في حال التلطف والسماح لهم باستخدام الغرف ؟ حدث هذا في ملعب الخضر ، ونأمل ألا يتم التعامل مع الملاعب باعتبارها ملكية شخصية أو نادوية.
*أين اللجنة الفنية في الاتحاد من متابعة المباريات وتسليط الضوء على اللاعبين ؟ ولماذا تم استباق الدوري بفرز لاعبي الأولمبي ؟ هل هناك قرار صدر مسبقا باستثناء لاعبي الدرجتين من أي منتخب ؟ ولمن لا يعلم فإن فوزي ربيع هداف الخليج انحدر من درجة أولى وليس من ممتازة ثم تحول إلى لاعب محترف .
وفيما يرتبط ببطولة الدرع :
*لماذا عوملت الفرق الصاعدة بهذا المنطق من الاستفزاز ، البعض يقول لأن بيت.... لم يكن من بينها ، والشخص المخول بالقرار من لجنة المسابقات انطلق من رؤية شخصية بحتة ، الشارع الرياضي ضج واحتج ، والإجابة المقنعة لم تتأت وهذا غريب ، فلماذا ؟ وما السبب الحقيقي ؟
*كيف ستساهم بطولة أصلها مباراة وعالماشي في التنشيط ؟ وهل ستكرس البطولة تهميش الاهتمام بفرق الدرجتين الثانية والثالثة ؟؟؟ سؤال نابع من التوقيت ، فالبطولة تأخرت ثم أطلقت ممسوخة
تكريم الفائزين في الأولى
*لماذا لا يصار إلى تكريم الفائزين من الفرق الصاعدة للممتازة أ وب ؟ أسوة بما كان في النسوي والممتازة
*إذا تم اختيار لاعبين للتكريم ما هي المعايير ؟ وهل هناك ما يمنع من تواجد لاعبين من نفس الفريق ؟
*أين تكريم الإعلام ؟ وهل العضوية في رابطة الصحفيين الرياضيين شرط من شروط استحقاق التكريم ؟
*أين تكريم الحكام ؟ لماذا لا يتم تدارك الخلل وتناسيهم في تكريم الممتازة ؟ هل كلهم يستحقون أو لا يستحقون ؟ وهل اللاعبون وحدهم هم من أنجحوا الدوري ؟؟؟؟
تساؤلات ستظل في معظمها دون إجابة ، ورغم هذا هي من الأهمية بمكان وتستحق أن تطرح .......!!!