الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية بيت لحم يترأس اجتماعا لمناقشة خطة الوزارة الخمسية

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 13:13 )
بيت لحم- معا- ترأس مدير التربية والتعليم أ.عبد الله شكارنة اجتماعا في مبنى المديرية امس الاربعاء، بحضور أ.صالح بلو النائب الفني ورؤساء الأقسام في المديرية لمناقشة واستعراض محاور خطة وزارة التربية والتعليم الخمسية وإعداد خطة المديرية للعام القادم بما يتناسب معها.

كما تم التطرق إلى بعض القضايا الأخرى، حيث قام بوضع الملامح العامة لهذه الخطة مشددا على أولوية بعض القضايا التربوية الأخرى أهمها مرحلة الاستعداد للامتحانات النهائية لمرحلة التوجيهي وباقي الصفوف حيث تم إعطاء صلاحيات لمنسقي المناطق بأن تكون الأسئلة موحدة بين عناقيد المدارس، مبينا ان الامتحانات التجريبية لن تعقد قبل 26/4/2009، كما أوعز إلى قسم الإشراف بضرورة التقيد والالتزام بخطة الوزارة فيما يتعلق بامتحانات الصفوف الأخرى.

وتطرق إلى الرحلات المدرسية مشددا على ضرورة متابعتها من خلال الأقسام المختصة داخل المديرية بغية التحقق من تنفيذ كامل إجراءات السلامة العامة التي تتبعها المدارس خلال الرحلات كما اصدر المدير توصياته بخصوص عدد من القضايا اللوجستي التي تتعلق بالأقسام الأخرى في المديرية.

بعد ذلك ناقش أ.صالح بلو و أ.باسل حمامرة رئيس قسم التخطيط كافة القضايا المطروحة على ملف الاجتماع الخاص بالخطة الخمسية مشيرا الى مكونات الخطة من حيث المجالات والمحاور والأنشطة إلى علاقة خطة المديرية بالخطة الخمسية و التناغم بينهما باعتبارها ركيزة أساسية في تحسين نوعية التعليم وزيادة التحاق الطلبة في المدارس.

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المحاور الرئيسية وهي عرض مقدمة عن الخطة الخمسية للوزارة 2008-2012 بالإضافة الى عرض مكونات الخطة والمجالات والمحاور والأنشطة والتمويل.

كما تم التطرق إلى علاقة خطة المديرية بالخطة الخمسية في الوزارة والتناغم بينهما، كما تم طرح آلية التواصل مع الإدارات العامة في الوزارة من خلال المنسقين لتحديد مخصص المديرية لكل قسم, والفترة الزمنية للتنفيذ والكلفة المثالية.