الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات العامة تعقد جلسة استماع لمدير عام شراء الخدمة في وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 18:50 )
رام الله-معا- عقد المجموعة البرلمانية الخاصة بالخدمات العامة، جلسة استماع لمدير عام دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة الدكتور وضاح بعباع حول النظام المتبع في دائرة العلاج في الخارج للتحويلات الصحية في المستشفيات الخارجية، سواء كانت فلسطينية أم في دول الجوار.

وحضر الاجتماع المنعقد في مقر المجلس التشريعي بمدينة رام الله اليوم، النواب مهيب عواد، ووليد عساف، وجمال أبو الرب، وأبو علي يطا وسحر القواسمي، ونجاة الأسطل، وخالدة جرار، وأحمد أبو هولي.

وشدد النواب على ضرورة أي لا يؤثر الترشيد المتبع في وزارة الصحة في مجال التحويلات العلاجية على صحة المواطنين وجودة الخدمة الطبية وضرورة تطوير الخدمات الطبية المقدمة من قبل الوزارة في المستشفيات والعيادات الحكومية. وطالب النواب بضرورة تحسين مبنى دائرة العلاج بالخارج وتجديده للتخفيف على المواطنين المراجعين، وتطوير الخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

وأشار د. بعباع إلى أن المرضى الذين كانوا يعالجون في المستشفيات الإسرائيلية يتم دراسة ملفاتهم الصحية من قبل لجنة متخصصة يعرض عليها كامل الملف الطبي لتحديد مستوى العلاج وطبيعته ليتم من ثم تحويله إلى مستشفيات تقدم ذات الخدمة وبنفس الجودة الطبيةـ، وفي حال تعذر وجود هذه الشروط لدى الجهات الطبية الجديدة تقرر اللجنة في كل حالة على حدة لمواصلة العلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وأضاف أن عملية التعاقد مع المؤسسات الطبية يتم وفقا لنظام محدد متبع في وزارة الصحة يراعي معايير النزاهة والشفافية. كما قال إن الوزارة بصدد دراسة الوسائل والبدائل فيما يتعلق بعمل دائرة العلاج في الخارج بعد سيطرة حماس على الدائرة في قطاع غزة.