الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصحفيين العرب يدين منع صحفيي غزة من حضور دورة السلامة المهنية

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 20:00 )
غزة -معا- أدان اتحاد الصحفيين العرب الإجراءات التي تم بمقتضاها منع الصحفيين الفلسطينيين من مغادرة غزة، وحرمانهم من حضور الدورة التدريبية للسلامة المهنية التي كان يعدها الاتحاد الدولي للصحفيين، بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب بالقاهرة ، ما أضاع عليهم فرصة مهمة وممتازة لاكتساب مهارات جديدة وضرورية لهم .

كما أدان الاتحاد في بيان وصل لوكالة "معا" واقعة الاستدعاء والتحقيق مع الصحفي صخر أبو العون من قبل أجهزة الأمن بالقطاع وسحب بطاقته وجواز سفره والتحقيق معه حول اتهامات مرسلة منها ما يمس ذمته المالية، وهو أمر تأكد عدم صحته خلال زيارة ايدن وايت سكرتير الاتحاد الدولي لغزة في الأيام الأخيرة.

ودعا اتحاد الصحفيين العرب إلى نبذ الفرقة وتقسيم الصحفيين الفلسطينيين الى فئات متعددة، وراى أن هؤلاء الصحفيين يمثلون في كل الأحوال طليعة الشعب الفلسطيني في كل مراحل كفاحه وأن حرية الصحافة هي من أهم أسلحة هذا الشعب.

وطالب مكرم محمد احمد، الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، السلطات في غزة بدعم الصحفيين في القطاع وتأييد جهود اتحاد الصحفيين العرب في توحيد صفوف الصحفيين الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة نحو نقابة قوية تحقق طموحاتهم.