الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاولمبي الآسيوي ينعي الشهيد أكرم ظاهر

نشر بتاريخ: 26/03/2009 ( آخر تحديث: 26/03/2009 الساعة: 19:21 )
غزة - معا - محمد العمصي - وري الثري أمس جثمان الشهيد والقائد الرياضي الكبير أكرم ظاهر ورفاقه وسط حشود غاضبة وصرخات منددة بالاغتيال الجبان الذي تعرض له اللواء كمال مدحت واللواء أكرم ظاهر ورفاقهم .
وأنطلق موكب التشييع من أمام جامع الإمام علي في العاصمة اللبنانية بيروت حيث صليّ على جثامين الشهداء الطاهرة، وحط الموكب رحاله في مقبرة الشهداء حيث ووريّ الشهداء في الثرى.
وتقدم موكب التشييع اللواء جبريل الرجوب ممثل السيد الرئيس محمود عباس وممثل منظمة التحرير في لبنان السفير عباس زكي، وممثل رئيس الحكومة اللبنانية السفير خليل مكاوي، وحشد من الشخصيات والفعاليات السياسية والحزبية والنقابية اللبنانية والفصائل الفلسطينية ومن علماء الدين وحشود شعبية لبنانية وفلسطينية، وعائلات وأقارب الشهداء، فيما تقدمت المسيرة الفرق الكشفية وأشبال وزهرات حركة فتح من كافة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وقال اللواء جبريل الرجوب فقدنا علماً كبيراً من أعلام الرياضة الفلسطينية ونسال الله أن يعوضنا خيراً بالفقيد الغالي أكرم ظاهر " أبو احمد " .
من ناحية آخري قدم المجلس الاولمبي الأسيوي التعازي بالشهيد أكرم ظاهر عبر موقعه الرسمي ، حيث قال المجلس الاولمبي الآسيوي في بيانه أن الحداد والمأساة باستشهاد السيد أكرم ظاهر ( 56 عاماً ) والأمين العام التنفيذي السابق للجنة الاولمبية الفلسطينية كبير ، حيث كان الفقيد الكبير يتولى منصب عضو في المجلس الاولمبي الآسيوي في لجنة البيئة والرياضة وممثلا للجنة الاولمبية الفلسطينية في عدد من الألعاب الرياضية والحركة الأولمبية في آسيا وعلى الصعيد العالمي.
وذكر الموقع أن الشهيد أكرم كان قد زار الكويت لحفل افتتاح مقر المجلس الاولمبي الآسيوي الجديد يوم 11 ، وكان مثالا ً للعطاء .
وعبر حسين المسلم مدير المجلس الاولمبي الآسيوي عن تعازيه الحارة والكبيرة بالشهيد أكرم ظاهر حيث قال انه شخصياً فقد صديقا جيدا ونحن نعتز بذكراه في قلوبنا" .