الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية للأخلاق- الشرطة تحظر بيع المشروبات الكحولية والدخان للقاصرين

نشر بتاريخ: 27/03/2009 ( آخر تحديث: 27/03/2009 الساعة: 18:04 )
رام الله -معا- شرعت شرطة رام الله امس الخميس بحملة مكثفة لحماية الأطفال من الكحول والاراجيل والسجائر، في مدينتي رام الله والبيرة.

وقالت الشرطة في بيان وصل"معا" إن هذه الحملة جاءت تطبيقا لقرار محافظ رام الله والبيرة الدكتور سعيد أبو علي وتوجيهات مدير شرطة المحافظة العقيد منير التلباني.

وجاء في القرار حسب بيان الشرطة: "إنه حرصا على المصلحة العامة وحماية الأخلاق الحميدة وبالاستناد إلى قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وقرار مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 1996، يحظر على جميع أصحاب المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات العلاقة، بيع أو تقديم، المشروبات الروحية (الكحول)، أو "الأراجيل"، أو السجائر، للأشخاص الذين هم دون سن الثامنة عشر".

وأفادت الشرطة بأنها قامت بحملة تفتيش على المقاهي والمطاعم ومقاهي الانترنت، وبأنه تم إبلاغهم بالقرار وتحذيرهم باتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يخالف هذه القرارت، وبأن الحملة مستمرة، وشارك في الحملة مدير مركز المدينة ومدير فرع العلاقات العامة لشرطة المحافظة ومندوبين عن وزارة الشؤون الاجتماعية ودار الأمل لرعاية الأحداث.

ومن جهة اخرى قام فرع شرطة السياحة في محافظة رام الله يوم أمس بجولة ميدانية برفقة مدير دائرة الآثار، شملت قرى شرق رام الله.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أنه وخلال هذه الجولة تم الاجتماع مع رؤساء البلديات والمجالس القروية في تلك المنطقة، وأن هذه الاجتماعات ناقشت الاعتداءات على المواقع الأثرية، وهدم العقود القديمة بدون ترخيص، إضافة لمناقشة عمليات الترميم التي تنوي دائرة الآثار القيام بها في المنطقة.

وأكد الشرطة أنه تم إيقاف أشخاص عن البناء في تلك القرى بسبب قيامهم بهدم بيت قديم بدون الحصول على التراخيص اللازمة، وأنه تم استدعاء عدد من المواطنين من قرى غرب رام الله لقيامهم بالبناء في أحد الخرب الأثرية وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.