الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم أياما طبية ودورة طبية في مجال "الأمراض المزمنة"

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 13:37 )
الخليل - معا - نظمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، يوماً طبياً مجانياً بالتعاون مع مجلس طلبة جامعه القدس المفتوحة بالخليل "مركز دراسي دورا".

وشمل اليوم الطبي اجراء الفحوصات الطبية للطلبة من بينها فحص الطب العام وفحص قوة الدم ونوعية الدم وقد استفاد من اليوم الطبي 120 طالبا وطالبة.

وقدم رئيس الجامعه شهادة تقدير إلى طاقم الاغاثة الطبية الذي شارك في اليوم الطبي، فيما قدم مجلس طلبة الجامعة درعا تقديريا للطاقم.

وقال الدكتور عثمان ابو صبحة منسق الاغاثة في المحافظة ان اليوم الطبي يأتي انسجاما مع رسالة الاغاثة في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني من خلال توفير الخدمات الصحية للفئات المختلفة خاصة الطلبة.

واضاف ابو صبحة ان الاغاثة تواصل الان عقد دورات في مهارات الإسعاف الأولي لطلبه جامعة الخليل حيث يستفيد من هذه الدورات نحو 50 طالبا وطالبة بالتعاون مع مركز الشباب التابع للاغاثة الطبية في الخليل.

واشار ابو صبحة الى ان الاغاثة تعقد دورة مماثلة لطلاب وطالبات كلية التمريض التابعة للمشفى الأهلي في مدينه الخليل حيث ترسل الكلية طلابها إلى التدريب والتطبيق في مراكز الاغاثة في محافظه الخليل.

من جهة ثانية نظمت الاغاثه الطبية الفلسطينية في الخليل بالتعاون مع مستشفى العيون (سان جون فرع الخليل) في مقرها العام في المدينة لقاء ضم مقدمي خدمات الرعاية الصحية في مجال الإمراض المزمنة وهي: مديريات الصحة في المحافظه والمسشفى الأهلي وجمعيه الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة الغوث واداره برنامج الأمراض المزمنة في الاغاثة وادارة مسشفى سان جون.

وتركز اللقاء على التعريف بما يقدمه مستشفى العيون من خدمات وبرامج إلى مرضى الأمراض المزمنة وعن آليات التنسيق والتشبيك بين مقدمي الخدمات نظرا لاهمية هذه القضية لما لها من اثر مهم فيما يتعلق ببروتوكولات العمل مع الامراض المزمنة ومضاعفات المرض وتكاليف العلاج وخصوصا العمليات الجراحية.