الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة شرق البحر في قبرص الشمالية تقدم منحاً تشمل كل طالب فلسطيني

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- أعلنت جامعة شرق البحر المتوسط في قبرص الشمالية عبر ممثلها الدكتور منذر أبو دياب رئيس قسم العمارة في الجامعة وممثلها لفلسطين أن مجلس أمناء الجامعة قرر منح أي طالب فلسطيني منحة دراسية تقدر بـ (50%) من قيمة الأقساط الجامعية طيلة فترة دراسته بالجامعة وذلك دعماً للشعب الفلسطيني والظروف القاسية التي يمر بها.

وجاءت تصريحات الدكتور أبو دياب على هامش مشاركة الجامعة في معرض فلسطين التعليمي الخامس "بيديكس 2009" والذي ينظم هذا العام في ثلاث مدن فلسطينية في الفترة 21-30/3/2009.

وقال أبو دياب "لقد قرر مجلس إدارة الجامعة معاملة أي طالب فلسطيني يسجل في الجامعة معاملة الطالب القبرصي تماماً على أن لا يقل معدله في الثانوية العامة عن 70%، وهو بذلك سيحصل على خصم يقدر بـ (50%) من قيمة القسط الفصلي". وأضاف "تشمل هذه المنحة أي طالب فلسطيني أينما وجد، وتشمل كل التخصصات التي تطرحها الجامعة، كما يمكن للطالب التمتع بخصم آخر في حال تفوقه أكاديمياً أو رياضياً".

من ناحيته شدد هيثم يخلف مدير عام مؤسسة شرق البحر المتوسط للخدمات التعليمية ووكيل الجامعة في فلسطين على أهمية هذه البادرة تجاه طلبة فلسطين، حيث قال "إن أهمية هذه المنح الدراسية تأتي من جامعة عالمية تعتمد اللغة الانجليزية في تدريس برامجها ومصنفة عالمياً بترتيب 1,207على جامعات العالم حسب إحصائيات اليونيسكو للعام 2008".

وأضاف يخلف "ستعطي هذه المبادرة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة المعنيي بالدراسة في الخارج للتمتع بتعليم نوعي ومميز وباللغة الانجليزية بالاضافة لضمان فرص عمل بعد التخرج نظراً لما تحظى به الجامعة من سمعة عالية على المستوى الدولي".