الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباحث شرطة أريحا تلقي القبض على طالبين متهمين بحرق مدرستهما

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 15:51 )
أريحا- معا- ألقى فرع المباحث العامة في شرطة اريحا أمس الجمعة القبض على طالبين أقدما على حرق مدرستهم في مدينة اريحا، وجاء هذا بعد متابعة وتحري دقيقين وتوفر معلومات أفادت التحقيق.

وكانت المدرسة قد تعرضت للحادث قبل شهر تقريباً وطال الحريق غرفة مدير المدرسة والتي حرقت بكامل محتوياتها قبل أن تتمكن طواقم الدفاع المدني من منع امتداده لأجزاء أخرى من المدرسة.

وبالتحقيق مع المتهمين اعترفا بجريمتهما، التي قالا إنهما ارتكباها بدافع منع احتفال في المدرسة، والذي أقيم في اليوم التالي من أجل تكريم عدد من الطلاب المتفوقين بحضور فعاليات المحافظة، واحتجاجاً على رسوبهم في بعض المواد الدراسية، وقد تم توقيفهما وإحالة ملف القضية لمكتب التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

من جهته أكد نائب مدير شرطة محافظة أريحا الرائد منير جمعة أن الشرطة ستقف بالمرصاد في وجه كل العابثين بأمن المواطنين والمؤسسات خاصة التعليمية منها، وستوفر كافة إمكانياتها لنشر الهدوء والطمأنينة لينعم الجميع بالأمن.

فيما شكر مدير التربية والتعليم في أريحا الأستاذ محمد الحواش جهاز الشرطة في المحافظة، ومدير فرع المباحث النقيب محمود تحسين وطاقم الفرع بشكل خاص على جهودهم ومتابعتهم للقضية، معرباً عن ارتياح الأسرة التربوية لكشف ملابسات هذا الحادث والذي أثار رأيا عاماً على مستوى المحافظة.

يذكر أن المتهمين بالقضية يبلغان من العمر ( 18 سنة) تقريباً وهما من طلاب الصف الثاني عشر ( التوجيهي ).