الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم نابلس تجدد رفضها لاستئناف المفاوضات قبل وقف الاستيطان

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 16:48 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة القيادية لحركة فتح في اقليم نابلس برئاسة أمين سرها هيثم الحلبي،اليوم السبت، اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا السياسية والوطنية والتنظيمية.

وحذر المجتمعون مجدداً من تبعات ما تتعرض له مدينة القدس، من سياسات واجراءات اسرائيلية تهدف الى تهويدها وطمس هويتها وتغيير واقعها الديمغرافي، كما وعبرت الحركة عن دعمها لموقف القيادة الفلسطينية الرافض لاستئناف المفاوضات مع حكومة برئاسة نتنياهو قبل التزامها بمبدأ حل الدولتين ووقف كافة اشكال الاستيطان.

ودعت الحركة لمضاعفة الجهد المبذول لاسترداد وحدة الوطن والشعب، مؤكدة أهمية تغليب مصالح الشعب الفلسطيني على غيرها من المصالح الفئوية والالتفات للتحديات والمخاطر المحدقة بفلسطين ومشروعها الوطني.

على صعيد اخر ، وبعد أن جرى نقاش الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر السادس للحركة، جدد المجتمعون تأكيدهم على أهمية مواصلة المساعي في هذا الاتجاه لعقد المؤتمر في موعده المحدد تمشياً مع مقتضيات ومتطلبات المرحلة وطنياً وسياسياً، وبما يحقق مصلحة الحركة.

كما وتقرر تكليف لجنة من عدد من أعضاء لجنة الاقليم مهمتها القيام بالاعداد والتحضير لاحياء عدد من المناسبات الوطنية، من بينها احياء مناسبة يوم الأسير وذكرى استشهاد أمير الشهداء القائد أبو جهاد والذكرى السنوية الثامنة لاعتقال القائد المناضل مروان البرغوثي.