الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تكرم عوائل شهداء الحرب على غزة في ذكرى استشهاد الشيخ ياسين

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 17:08 )
غزة- معا- كرمت حركة المقاومة الإسلامية حماس أمس الجمعة عوائل شهداء الحرب على قطاع غزة في منطقة الدرج شرق المدينة في الذكرى الخامسة لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين مؤسس الحركة.

وذلك في مهرجان تكريمي جماهيري نظمته دائرة العمل الجماهيري بالحركة على أرض ملعب التوبة، بحضور عدد من قيادات حماس بينهم الشيخ سلامة الصفدي، والمهندس هشام صرصور، ود.صبحي اليازجي، وعدد من كوادر الحركة والوجهاء والأكاديميين و27 من أهالي الشهداء وحشد من الجماهير.

وقد زين مكان الاحتفال بصور الشهداء القادة الشيخ أحمد ياسين ، ود.عبد العزيز الرنتيسي، وجمال منصور ، وجمال سليم، وإبراهيم المقادمة، وصلاح شحادة، والمهندس إسماعيل أبو شنب، وسعيد صيام، ونزار ريان، وصور الشهداء المكرمين وكذلك بالأعلام الفلسطينية .

واستهل المهرجان الذي تولى عرافته كل من سعد كريم وماجد قاسم بآيات من الذكر الحكيم رتلها الشيخ عاهد زينو الحاصل على المرتبة الأولى في الحفظ والتجويد على مستوى فلسطين ، واستذكر الدور الذي قدمه الشعب الفلسطيني صفاً واحداً لصد العدوان والثبات في بيوتهم رغم قوة الهجمة.

والشهداء هم: محمد العكلوك، وائل أبو نعمة، شادي قويدر، مؤمن الخزندار، هشام أبو شرار، توفيق قنن، محمد جرادة، صبري الرفاتي، أحمد صبيح، شادي عطية، محمد أبو حصيرة، محمد الصواف، عبد الرحمن الشوبكي، نعيم الغفري، يحيى شيخة، منذر منية، إيهاب المدهون، حسن أبو حصيرة، سالم الحلاق، محمد الكيلاني، نعيم حمادة، محمد العوضي، حمدي حجاج، أحمد الشوبكي، ايمان الشوبكي، عائد خيرة وسحر داود