الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الخليل تنجز 154 قضية خلال الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 19:47 )
الخليل - معا- أفادت دائرة العلاقات العامة والإعلام في شرطة الخليل بالضفة الغربية، اليوم، بأن شرطة المحافظة أنجزت خلال الاسبوع الماضي العشرات من القضايا على اختلاف أنواعها، الجنائية والجنح والمخالفات .

وأشارت، في تقرير صادر عنها، إلى أن شرطة التحقيق أنجزت 154 قضية من أبرزها، إلقاء القبض على عدد من الأشخاص المتهمين بقضايا سرقة المنازل والمحال التجارية والمركبات، حيث بلغت مجمل القضايا في هذا المجال 6 قضايا، بالإضافة إلى 16 قضية إيذاء، و14 قضايا أخرى تتمثل في: الشجارات، وإطلاق النار، وإتلاف مال الغير، وقيادة سيارات بسرعة وتهور.

وأظهر التقرير أن شرطة المباحث العامة أنجزت من جانبها 11 قضية حولت من قضايا مجهولة إلى قضايا معلومة، كما سجلت 17 قضية ضد مجهول من بينها قضايا سرقة عدد 6 قضايا ونزوير مركبات، وشيكات مزورة، وقضايا انحرافات سلوكية .

وبينت دائرة العلاقات العامة أن شرطة المرور في الخليل تابعت 10حوادث سير نتج عنها 19 إصابة، منها إصابات خطيرة عدد 1، متوسطة و بسيطة 18 وحجزت 59 مركبة غير قانونية، وحررت 678 مخالفات مرورية، وأنزلت 34 مركبة عن الشارع لإجراء الصيانة اللازمة لها، فيما تم فحص 1293 مركبة أخرى واتلف 26 مركبة وحول 11 قضية للنيابة العامة .

كما نفذت الشرطة 66 أمر حبس صادر عن المحاكم، وأحالت 118 شكوى نيابة إلى القضاء و11قرار عن المحاكم ، و22 مذكرة أعمال بلديات و وزارات اخرى، و24 مذكرة محكومية، و12 مذكرة توقيف صادرة عن النيابة والمحاكم، و51 مذكرة إحضار وحضور، ونفذت 63 أمر إفراج، ووزعت 318 بلاغ لمراجعة الشرطة أو النيابة أو حضور جلسات المحاكم.

وقامت شرطة السياحة والاثار بتفقد الاماكن الاثرية بالمحافظة ومتابعة الوفود السياحية التي زارت كنيسة المسكوبية بالمحافظة و الوفود القادمة من عرب ألـ 48 .

وضبطت شرطة مكافحة المخدرات كمية من الحشيش المخدر في اماكن التعاطي، وتم استدعاء 14 شخصا للاستجواب، واثناء عمل الدوريات تم الاشتباه باشخاص يقومون بتوزيع المواد المخدرة حيث عثر على مادة المارجوانه والحبوب المخدرة بحوزتهم .

بدوره قال قائد شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض إن الشرطة تعمل بكل ما يتوفر لها من امكانيات لنشر ثقافة القانون ومحاربة الظواهر السلبية في المجتمع وان القانون سيطبق على الجميع بدون استثناء .

كما قال قائد شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض إن الشرطة تعمل بكل ما يتوفر لها من امكانيات لنشر ثقافة القانون ومحاربة الظواهر السلبية في المجتمع وان القانون سيطبق على الجميع بدون استثناء .