الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

1500 مريض يستفيدون من يوم طبي نظمته جمعية أصدقاء المريض

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 19:15 )
غزة -معا- استفاد نحو 1500 مريض من خدمات طبية قدمتها جمعية أصدقاء المريض الخيرية، خلال يوم طبي مجاني نظمته، اليوم السبت، في مقر عيادتها الفرعية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وقال النائب فيصل أبو شهلا، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض في بيان وصل لوكالة "معا" إن هذه الفعالية تأتي ضمن جملة من الأيام الطبية التطوعية المجانية التي تنظمها الجمعية في مختلف مناطق مدينة غزة وضواحيها، للتغلب على ظروف الحصار.

وقال أبو شهلا إن الجمعية شرعت بهذه الحملة في المناطق والأحياء الأكثر اكتظاظا بالسكان من أجل توفير الخدمة لهم عن قرب وعدم تكليفهم عناء الذهاب إلى المستشفيات في هذه الظروف الصعبة.

وأشار، إلى أن الجمعية قدمت أكثر من 15 طبيبا، وكميات كبيرة من الأدوية والعلاجات والمستلزمات الطبية المختلفة، لافتا إلى أن الحملة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين الذين قدروا الخطوة.

وأكد على استمرار الجمعية في تنظيم المزيد من الحملات الطبية المجانية في مناطق أخرى، من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين الذين يمرون بظروف مادية ونفسية واجتماعية صعبة للغاية.

ووصف أبو شهلا الوضع الصحي بالقطاع بالصعب، محذرا من تعرض مئات المرضى إلى الموت بسبب استمرار الحصار، مؤكدا أن جمعية أصدقاء المريض تواصل مسيرة التطور الطبي، مشيرا إلى أن الجمعية وعبر مستشفاها المركزي وعيادتيها الفرعيتين في حي الزيتون والحرازين بالشجاعية تقدم شهريا الخدمات الطبية لأكثر من سبعة آلاف مريض، بالإضافة إلى إجراء مئات العمليات الجراحية.