الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس : الاتحاد العام للمرأة ينظم ندوة حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 20:05 )
نابلس- معا - نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في قرية عصيرة القبلية ،جنوب نابلس ندوة حول مقاطعة البضائع الاسرائيلية في قاعة المجلس القروي بعنوان " لا تدفع ثمن الرصاص الذي يطلق عليك " .

وادارت الحوار كل من سناء شبيطة ،وميسر الفقيه ونائلة الشولي مندوبات عن الاتحاد العام للمرأة .

وافتتحت سناء شبيطة اللقاء بكلمة رحبت فيها بالحضور ، وهنأتهم بمناسبات شهر آذار ، يوم المرأة العالمي ،عيد الام ، يوم الكرامة ويوم الارض حيث ان كل هذه المناسبات تتجسد في المرأة الفلسطينية ، التي ناضلت وضحت وقدمت الغالي و النفيس من اجل القضية .

وقالت ان المرأة وقفت على قدم وساق الى جانب الرجل في نضالاته على مدى التاريخ.

واشارت المتحدثة الى دور المرأة وربة البيت في تحقيق اهداف حملة المقاطعة حيث ان الحملة تبدأ من المطبخ بمقاطعة البضائع الاسرائيلية الاستهلاكية التي تستهلك يوميا وذكرت اسماء البضائع التي لها بديل وطني والتي من الممكن الاستغناء عنها . والتي ورد ذكرها في بوسترات حملة المقاطعة .

وأكدت الفقيه ان نجاح حملة المقاطعة سوف تؤدي بالتأكيد الى خلل في تسويق البضائع الاسرائيلية الموجه الشعب الفلسطيني وبنجاح الحملة سوف لا تجد المنتوجات الاسرائيلية مكانا لها في الاسواق الفلسطينية .

واكدت نائلة الشولي ان من واجب الام الفلسطينية ان تزرع هذه القيمة في نفوس اطفالها ." لان الحملة تبدأ من الطفل لتكبر معه وتصبح جزء من سلوكه المعتاد وجزء لا يتجزأ من نضاله ضد الاحتلال وان المعركة مع الاحتلال معركة بقاء فمن يقتل الاطفال والنساء والشيوخ بالطائرات والقنابل الفسفورية ضاربا بعرض الحائط كل المعاهدات والمواثيق الدولية لحقوق الانسان لا يتردد بدس السموم والامراض والمواد المسرطنة في المنتوجات التي تنتج خصيصا للشعب الفلسطيني" .

وفي نهاية اللقاء دار حوار منظم بين المشاركات في الورشة لوضع الاليات لانجاح هذه الحملة وكيفية نشر فكرة المقاطعة بين النساء والاطفال وتم تشكيل لجنة متابعة ذلك