الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمرو : 5 منح دراسية سنوية لإعلاميي محافظة الخليل من القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 22:03 )
الخليل -معا- أعلن اليوم، الدكتور يونس عمرو ، رئيس جامعة القدس المفتوحة عن تخصيص خمس منح دراسية سنوية لإعلاميي محافظة الخليل. جاء ذلك خلال تكريم جامعة القدس المفتوحة، منطقة الخليل التعليمية ، للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية العاملة بالمحافظة.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في مقر الجامعة الجديد في واد أبو كتيله بالمدينة، رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو، والدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية، ومديرية تربية وتعليم الخليل أ. نسرين عمرو، وعدد من أساتذة الجامعة وإدارييها.

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور نعمان ، رحب فيها بالصحفيين وأثنى على دورهم في خدمة القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن جامعة القدس المفتوحة لديها قيم راسخة في تقدير وتكريم الصحفيين لإيمانها بالسلطة الرابعة.

من جانبه إعتبر د. يونس عمرو ، أن تكريم الجامعة للإعلاميين في المحافظة هو تكريما معنويا ينبع من إيمان الجامعة بالدور البطولي للصحفيين وجهودهم الوطنية كمقاتلين ومدافعين عن الحقيقة وكشفها، وفضح الممارسات التعسفية والهمجية للاحتلال، مستذكرا شهداء الحركة الإعلامية، وعلى رأسهم الشهيد مازن دعنا ، والشهيد مازن طميزي.

وأضاف د. عمرو :" تعلن جامعة القدس المفتوحة عن تخصيص خمس منح دراسية سنويا للإعلاميين في المحافظة ، تقديرا لدورهم وتكريما لهم، على دورهم كمقاتلين في الساحة الفلسطينية ."

وتطرق في حديثه عم جامعة القدس الفمتوحة ، مشيراً الى أنها جامعة وطنية تتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ويتلقى العلم فيها أكثر من 65 ألف طالب وطالبة، كما أشار الى الجهود الجهود التطويرية فيها، وشكر جهود وتعاون المجتمع المحلي مع الجامعة، سيما تبرع بلدية الخليل بالأرض لإقامة الصرح الجامعي في المدينة الذي تم إنشاءه من صندوق الجامعة الخاص.

وأشاد الصحفي هاشم سلهب، في كلمة باسم الصحفيين، بدور الجامعة الوطني والريادي وباهتمامها بالصحفيين وتقديرها العالي لهم، وشكر رئيس الجامعة على تخصيصه خمس منح دراسية سنوية للاعلامين أو لأبنائهم أو زوجاتهم.

واختتم الاحتفال بتقديم الشهادات التقديرية والتكريمية لأكثر من 40 إعلاميا وإعلامية من محافظة الخليل .