الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل اعمال المؤتمر الدولي الاول للامراض الجلدية بحضور 40 طبيبا دوليا

نشر بتاريخ: 28/03/2009 ( آخر تحديث: 28/03/2009 الساعة: 21:50 )
اريحا -معا- تتواصل اعمال المؤتمر الفلسطيني الدولي الاول للامراض الجلدية في فندق الانتر كونتنتال في مدينة اريحا، بحضور اكثر من اربعين طبيبا من كبار اساتذة طب الامراض الجلدية من الاردن وتونس وفرنسا وايطاليا وبلغاريا وايرلندا واليونان وروسيا وغيرها.

وقال الدكتور رياض مشعل، رئيس المؤتمر ورئيس جمعية اطباء الامراض الجلدية ان الجلسة الاولى من المؤتمر خصصت لبحث آخر المستجدات العلمية حول مرض الصدفية .

واوضح الدكتور مشعل ان مشاركة العديد من الوفود العربية والدولية في المؤتمر، يحمل بعدا سياسيا مهما الى جانب البعد الطبي ،وهو التاكيد على عروبة هذه الارض ودعم حقوق شعبنا .

وفي الجلسة الاولى تحدث كل من الدكتور عميش عميش من الاردن، حول تاريخ الامراض الجلدية عند العرب والبروفسور دوبرتريت رئيس مشفى الامراض الجلدية سان لويس في باريس والباحث العالمي في مرض الصدفية ، وتحدث عن اهم العلاجات المستخدمة في معالجة هذا المرض .

كما تحدث البروفسور تسانكوف من بلغاريا حول العلاجات المختلفة لمرض الصدفية ، في حين استعرضت البرفسورة سارة روجر من ايرلندا اهم الادوية البيولوجية الجديدة لعلاج الصدفية ومرض الروماتيزم الصدفي ، بينما حاضرت الدكتورة زوغرافوس من اليونان حول علاج الصدفية الموضعية خاصة دايفوبث.

واضاف الدكتور مشعل ان الجلسة الثانية من المؤتمر تناولت عددا من القضايا الخاصة بامراض الجلد.

والقى البروفسور البرتو جيانوث الرئيس السابق للاكاديمية الاوروبية للامراض الجلدية من ايطاليا محاضرة حول الحساسية عند الاطفال ، فيما تحدث البروفسور جيانوتي من ايطاليا ايضا عن تشخيص سرطان الجلد .

والقى الدكتور رياض مشعل محاضرة في هذه الجلسة عن العلاجات الحديثة لمعالجة الامراض الجلدية ،بينما تناول البروفسور نجيب دوس من تونس الامراض الشائعة في منطقة حوض البحر المتوسط.

وتحدث الدكتور هشام العارضة عن الامراض الفقاعية الجلدية في فلسطين ،في حين تحدث الدكتور سبيرو طمس عن الامراض الجلدية الوراثية في فلسطين.

كما القت البروفسورة انصاف ممتاز رئيسة الجمعية التونسية للامراض الجلدية عن مرض الذئبية الاحمرارية عند الاطفال ، فيما استعرض الدكتور يوسف الضامن الامراض الجلدية المنقولة جنسيا.

والقى كل من الدكتور جلال الدين جلبي من تركيا والبروفسور سالفاتوري بالا والبروفسور توتينو من ايطاليا والدكتورة ريم حماد والدكتور ميلاني من ايطاليا والدكتور مدحت عبد المالك حول عدد من امراض الجلد اهمها الامراض الفيروسية الجنسية وعلاج السرطان.

وتناولت الجلسة الختامية التي تحدث فيها عدد من الاطباء عددا من الامراض الجلدية وعلاجها مثل تقشير البشرة وعلاج الكلف وكيفية الحفاظ على شباب البشرة ، حيث قام الدكتور مدحت عبد المالك بالقاء محاضرة حول علاج التجاعيد واستخدام البوتوكس في علاج التجاعيد وطرق حقن البوتوكس عبر استعراض حي ومباشر لكيفية علاج التجاعيد بواسطة البوتوكس .

وكان رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض قد استقبل في مكتبه الوفود الطبية العربية والاجنبية المشاركة في المؤتمر واطلعها على تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني ،مشددا على دعم حكومته للقطاع الصحي من اجل الحفاظ على تطوره والنهوض به.