الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية سديروت يطلب مسح بيت حانون عن وجه الأرض

نشر بتاريخ: 31/12/2005 ( آخر تحديث: 31/12/2005 الساعة: 07:48 )
معا- أعرب رئيس بلدية سديروت الاسرائيلية في منطقة النقب الغربي إيلي مويال عن غضبه إزاء قيام الجيش برد قاس على الصواريخ التي أطلقها فلسطينيون على مدينة عسقلان .

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية نقلا عن مويال إنه أعرب عن غضبه بعد قرار الحكومة الاسرائيلية بالرد على ما سماه بالارهاب فقط عندما أصبحت مدينة عسقلان على الساحل الجنوبي هدفا لصواريخ القسام مضيفا أن "على الجيش الاسرائيلي أن يمسح بيت حانون عن وجه الارض".

ودان مويال قرار الحكومة الاسرائيلية إقامة منطقة أمنية عازلة بشمال قطاع غزة لمنع إطلاق الصواريخ قائلا "إنها خطوة غير مؤثرة على كل المستويات".

ونقلت الصحيفة عن سكان بلدة سديروت أنهم احتجوا كثيرا على عدم قيام قوات الأمن الاسرائيلية بالرد بالشكل المطلوب على عشرات الصواريخ التي يطلقها المسلحون الفلسطينيون من شمال قطاع غزة على البلدة بينما سقط عدد من الصواريخ على عسقلان قامت الدنيا ولم تقعد وتقرر انشاء منطكقة عازلة .

واضاف مويال "أنا لا أستطيع أن أفهم ولن أقبل الفرضيات التي تشير بأن دم أبناء عسقلان أكثر احمرارا من دم سكان سديروت... إن الارهاب هو الارهاب وهدفه هو المساس بالناس أينما وجدوا".