الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي من منظمة الصحة العالمية يتفقد مستشفى الوفاء بغزة

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 11:15 )
غزة- معا- زار وفد طبي رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية، أمس، مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، واطلع على الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمرضى والمعاقين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبر وفد منظمة الصحة العالمية عن سعادته بالخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى الوفاء للجرحى والمعاقين، مثمنين الدور الكبير للطواقم الطبية والإدارية العاملة في هذا المستشفى، فيما كان باستقبال الوفد الضيف لفيف من مدراء ومسؤولي مستشفى الوفاء.

بدوره رحب خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل الطبي بالوفد الدولي، متحدثا عن الخدمات الطبية والتأهيلية المتميزة التي تقدمها مستشفى الوفاء لأبناء شعبنا الفلسطيني، وعدد الحالات الطبية التي حققت نجاحا كبيرا خلال تلقي خدمات التأهيل الطبي داخل أقسام المستشفى.

كما تحدث الإسي عن العلاقات الدولية والعلمية التي تربط مستشفى الوفاء بغيرها من المؤسسات التعليمية والجامعات الفلسطينية، حيث تمكنت المستشفى من تخريج دفعة من طلبة العلاج الوظيفي بالتعاون مع جامعة بيت لحم، فيما شاركت المستشفى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والجامعة الإسلامية في برنامج ماجستير علوم التأهيل، مشيرا إلى غيرها من العلاقات الأكاديمية للمستشفى.

وأوضح الإسي الأضرار الكبيرة التي لحقت مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية جراء قصفه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما عرض الطواقم الطبية والمرضى والمسنين للخطر الكبير جراء القصف.

ومن جانبه عبر الدكتور "طوني هنسنس" عن بالغ سعادته وسروره لزيارته مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والإطلاع على الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمعاقين.

واطلع وفد منظمة الصحة على الخدمات الطبية والتأهيلية التي تقدمها أقسام مستشفى الوفاء للمرضى والجرحى والمعاقين، كما قام وفد منظمة الصحة العالمية بجولة تفقدية شملت الأقسام الطبية التي تعرضت للقصف المباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأقسام الرعاية التمريضية والتأهيل والمباني الطبية الجديدة.

يشار إلى أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، هو المستشفى الأول والوحيد في مجال التأهيل الطبي بقطاع غزة، ويقدم خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.. الخ.