الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العبوشي:علينا تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر للوصول إلى وفاق وطني

نشر بتاريخ: 29/03/2009 ( آخر تحديث: 29/03/2009 الساعة: 18:59 )
طولكرم - معا - دعا الدكتور محمد العبوشي، القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية، وعضو المبادرة في لجان إصلاح الاجهزة الأمنية في حوار القاهرة، إلى ضرورة تظافر كافة الجهود الوطنية المخلصة لمساعدة الأطراف المختلفة على تخطي العقبات، والوصول إلى قواسم مشتركة تنهي حقبة الانقسام، وتؤسس لمصالحة وطنية حقيقية، تفتح صفحة جديدة من العلاقات الوطنية، من أجل التفرغ لإعادة الأعمار وفك الحصار ومواجهة حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف، التي تتنكر لحقوق شعبنا الوطنية العادلة، والتي تسعى لإدامة الانقسام وعرقلة جهود المصالحة الوطنية.

وأشاد د. العبوشي بالجهود المصرية المخلصة في تذليل العقبات وتقريب وجهات النظر، من اجل التوصل لقواسم مشتركة وتشكيل حكومة توافق وطني تعيد أعمار ما دمره الاحتلال وتحضر لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني بشكل متزامن، وتعيد بناء الأجهزة الأمنية على أسس وطنية ومهنية، وتحقق المصالحة الوطنية الداخلية من اجل التفرغ والتصدي للاحتلال، وفضح جرائمه وممارساته العنصرية بحق شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة طولكرم، حضرها أعضاء المبادرة من التنظيم والنساء والطلاب، حيث استعرض د. العبوشي في بداية كلمته ما تم تحقيقه من تقدم في عمل لجان الحوار الوطني الشامل في القاهرة، وما بقي من نقاط تستوجب المزيد من البحث والنقاش في الجولة القادمة المتوقع أن تعقد في بداية الشهر القادم.

وبدأت الندوة بترحيب منسق المبادرة في المحافظة د. عزام فايز بالحضور، داعياً جماهير شعبنا لممارسة دورهم في نشر ثقافة التسامح والتسامي على الجراح، من أجل إنجاح الجهود المبذولة لإنهاء حالة الانقسام، كما تحدث القيادي في المبادرة في الوسطى حسن حماد عن الجهود التي بذلتها المبادرة منذ بداية الأزمة التي يعيشها شعبنا من أجل حلها.