الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يلتقي ممثل مجلس السير الاعلى ويبحث معه احتياجات المحافظة

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 12:54 )
بيت لحم- معا- بحث محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري مع مجلس المرور الاعلى سبل تعزيز الاجراءات التي اتخذت في بيت لحم بهدف تنظيم الحركة المرورية من خلال العمل على توفير مستلزمات واشارات مرورية للمحافظة.

وقد استقبل المحافظ التعمري حسن ابو ربيع ممثل مجلس المرور الاعلى بحضور الرائد فتحي مخامرة مدير شرطة مرور بيت لحم قبيل بدء اجتماع عام للجنة السير المحلية في المحافظة لاطلاعها على جهود مجلس السير الاعلى .

واطلع المحافظ التعمري ابو ربيع على الجهود التي تبذلها لجنة السير الفرعية في بيت لحم من اجل تحسين الخدمات المرورية والاجراءات التي تم اتخاذها في بيت لحم مشيرا الى الاشكاليات التي تواجه المحافظة والمتمثلة بضيق الشوارع وقدمها وقلة المواقف العامة، مشددا على ان جهودا متواصلة تبذل للاستمرار في الاجراءات التي اتخذت حتى الوصول لافضل الخدمات المرورية للمواطن.

كما اشار المحافظ الى ان الوضع المروري الحالي لبيت لحم افضل مما كانت عليه قبل عام، موضحا ان الاشكالية هي موقع بيت لحم كممر بين رام الله والخليل وبالتالي دخول عدد ضخم من السيارات في شوارع صغيرة ما يساهم في مضاعفة اشكاليات بيت لحم المرورية.

واوضح المحافظ التعمري اهمية العمل على توفير شواخص واشارات ضوئية في بيت لحم معتبرا دور مجلس المرور الاعلى دور مهم في هذا الاطار ومشددا على اهمية دور الشرطة في اتخاذ اجراءات صارمة وعدم التراخي في تنفيذ القانون بالاضافة الى دور البلديات في توفير المواقف وصولا الى وضع مروري ممتاز.

من جهته اطلع ربيع المحافظ التعمري على هدف زيارته لبيت لحم والجهود التي يبذلها مجلس المرور الاعلى من اجل تحسين الوضع المروري في كافة المحافظات من خلال العمل على توفير مستلزمات المرور من جهات دولية مانحة وتوظيفها ضمن سياسة عليا تخدم كافة المحافظات .

واوضح ابو ربيع ان المجلس يعمل على توفير مستلزمات المحافظات من اشارات مرورية وارشادات بالاضافة الى اشارات ضوئية "رمزونات" من خلال علاقاته مع جهات مانحة، حيث طلب في هذا الاطار من المحافظ التعمري الطلب من بلديات بيت لحم تزويده بارقام وتفاصيل المواد التي تحتاجها البلديات من اجل العمل على تزويدها بها خلال الفترة القادمة، هذا بالاضافة الى احتياجاتها لاعادة طلاء الشوارع بالالوان المرورية الاصلية.

واشار ابو ربيع الى ان المجلس الاعلى للمرور اعد ايضا مواد اعلامية للمحطات الاذاعية والتلفزيونية بهدف تقديم ارشادات للمواطنيين وتثقيفهم مروريا .

كما اشار ابو ربيع الى ان المجلس بصدد البدء بمشروع لوضع يافطات واشارات للارشادات المرورية بين المحافظات الفلسطينية توضح اماكن القرة والمدن وبعدها للتوضيح للسائقين تفاصيل الطرق التي يسيرون عليها .

الرائد فتحي مخامرة مدير مرور بيت لحم اشار الى ان شرطة المرور وبلدية بيت لحم اعدت مشروعا لتركيب اشارات ضوئية وكاميرات لمراقبة المرور في بيت لحم ضمن مشروع صيني سيجري العمل على تنفيذه في مدينتي بيت لحم ورام الله خلال اشهر.

وفي نهاية اللقاء اتفق المحافظ التعمري على اهمية التواصل مع مجلس المرور الاعلى وشرطة المرور ولجنة السير الفرعية حيث وعد بالتعاون التام مع المجلس من اجل توفير كل ما يطلبه، خدمة للقضايا المرورية.