الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى الأرض:حماس تؤكد تمسكها بالثوابت الوطنية وعدم التفريط بالارض

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 13:13 )
غزة- معا - قالت حركة حماس في الذكرى الثالثة والثلاثين ليوم الأرض الذي يصادف اليوم 30 اذار، ان هذه الذكرى تحتم علينا كفلسطينيين مزيد من التمسك بثوابتنا الوطنية وحقوقنا المشروعة، وعدم التنازل أو التفريط بشبر من أرضنا.

وأوضحت حركة حماس في بيان وصل لـ "معا" :" أن أيّاً من السياسات والإجراءات والمخططات التي تنفذها حكومات الاحتلال المتعاقبة في مدينة القدس والمسجد الأقصى من محاولة تهويد وطمس لمعالمهم الأثرية وتدمير المقابر والمقدسات الإسلامية وتهجير مواطنيها لن يغير من قناعة الأجيال المتعاقبة بأن فلسطين حقٌ للفلسطينيين وأرض وقف إسلامي لا تنازل عن شبر من ارضها".

وطالبت حماس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية والإنسانية ووقف سياسة الإجرام و"الإرهاب" الاسرائيلي العنصري، والوقوف على حقيقة اعتداءاته بحق شعبنا وقضيتنا، وطالبته أن يتحلى بمواقف أكثر عدلاً وإنصافـًا وأن يؤدي دورًا مسؤولاً ومتوازنـًا بعيدًا عن فرض الشروط، وازدواجية المعايير تجاه الوضع الفلسطيني.

ودعت حماس قادة الأمة في القمة العربية لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم خيار المقاومة وشرعيتها وحقوق وثوابت قضيتنا الفلسطينية والالتفات لمعاناة شعبنا.