الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تعقد ورشة عمل حول " التدخل في الأزمات "

نشر بتاريخ: 30/03/2009 ( آخر تحديث: 30/03/2009 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة -قسم الإرشاد التربية الخاصة- وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم شرق غزة ومؤسسة الإغاثة الإسلامية ورشة عمل بعنوان "التدخل في الأزمات" للمعلمين والمعلمات داخل مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.

واشرف على هذه الورشة كل من أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية والأستاذة هديه البورنو مشرف الإرشاد بالقسم، حيث شملت الورشة حوالي 12 مدرسة من مختلف المراحل التعليمية.

ودارت محاور الورشة حول كيفية التعامل مع الطلبة وقت الأزمات، إتاحة الفرصة للمعلمين للتعبير عن مشاعرهم، التفريغ الانفعالي للمعلمين والطلبة لما شاهدوه من أحداث صادمة وإكساب المعلمين خبرة التعامل مع مشاكل الطلبة المختلفة.

من جانبها شكرت هديه البورنو مؤسسة الإغاثة الإسلامية لما قدمته من دعم مادي ومعنوي لإنجاح هذه الورشة، ولدعمها اللامحدود من اجل التخفيف من حدة الهموم والصدمات التي تلاقها المعلمين والطلاب وخصوصاً بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وفي نهاية الورشة شكر أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة مدير التربية والتعليم علي سعيد أبو حسب الله لما يعطيه من اهتمام لمثل هذه الورش واهتمامه بتطوير الكادر التعليمي بالمديرية ولمساهمته في إنجاح هذه الورشة والاطلاع على نتائجها عن قرب.

كما ثمن نصر الله جهود الوزارة ودورها في بناء وتطوير الكادر التعليمي الذي يستطيع التعامل مع الأزمات وحل مشاكل الطلاب وكذلك جهودها في التخفيف عن كاهل المعلمين بعقد تلك الورش.